ألبون: وابل الشرر بدا مثل "كرة نارية" متّجهة نحوي في سباق البحرين

المشاركات
التعليقات
ألبون: وابل الشرر بدا مثل "كرة نارية" متّجهة نحوي في سباق البحرين
02-04-2019

قال أليكس ألبون أن القيادة خلال وابل من الشرر بدت مثل "كرة نارية" خلال انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى، والذي سجّل سائق تورو روسو خلاله أوّل نقاطه في بطولة العالم للفورمولا واحد.

استفاد ألبون من الانسحاب المتأخّر لثنائي رينو ليُنهي السباق في المركز التاسع حاصدًا نقطتين خلال سباقه الثاني في الفئة الملكة.

واستهلّ سائق الحظيرة الإيطالية سباقه محجوزًا عند المنعطف الأوّل، إذ كان في ملاحقة لانس سترول عند الخروج من السلسلة الأولى من المنعطفات عندما تسببت سيارة الكندي بوابل ضخم من الشرر عقب تضرّرها من الاحتكاك مع رومان غروجان.

"كنت متحفّظًا بعض الشيء في البداية، كان هنالك بعض السائقين يكبحون في وقت أبكر، وأنا تصرّفت وفق ذلك نوعًأ ما وكنت أكبح معهم" قال ألبون.

وأضاف: "كنت متحفّظًا للغاية عند المنعطف الأوّل، ومن ثمّ عند المنعطف الثالث كان الأمر أشبه بكرة نارية آتية نحوي، إذ تسبّب ذلك في تشتيتي بعض الشيء. اقتربت منه، ومن ثمّ قام بالكبح حيث قلت في نفسي «هل يعاني من ضرر على السيارة، ما الذي يحدث؟»".

وقال ألبون أنّ كان بحاجة إلى محاولة الهروب من ذلك الوابل من الشرر كونه لم يسبب تشتيتًا بصريًا وحسب.

"كان الوضع ساخنًا وملتهبًا للغاية، إذ كان بوسعك الشعور بحرارة ذلك الشرر. لم يُقلقني ذلك، لكنّها كانت تجربة جديدة. إذ كان لا بد أن أخرج من ذلك الوضع" قال ألبون.

وتابع: "خسرت في الواقع مركزًا على ما أعتقد جرّاء ذلك، حيث كنت أحاول تفادي كلّ ألسنة اللهب تلك".

مسرور من الأداء

بمجرّد تجاوزه لسيارة سترول المعطوبة، خاض ألبون سباقًا وصفه بأنّه "كان ينافس فيه أحدهم مع كلّ سلسلة لفّات".

إذ نافس جنبًا إلى جنب مع سائق ألفا روميو كيمي رايكونن، كما تجاوز زميله بالفريق دانييل كفيات وسائق هاس كيفن ماغنوسن، ما كان يعني أنّه في الموقع المناسب للاستفادة من انسحاب ثنائي رينو.

"أعتقد بأنّه كان هنالك المزيد لتحقيقه، كان من المؤسف ما حدث معي في بداية السباق، كوني أعتقد أنّه وإذا ما كنت حظيت بهواء نظيف، كنّا لنحقق نتيجة أفضل" قال ألبون.

وأكمل: "لكنّني سعيد بالأداء. إذ أنّ أوّل أمر سأكون بحاجة إليه هو التأهّل في مراكز أفضل، وأن أعبر إلى القسم الثالثة من التصفيات، كوني أعتقد بأنّنا نستحق أو بوسعنا بلوغ ذلك".

في المقابل، قال ألبون أنّه استمتع بنهاية الأسبوع في البحرين كونه لم يتمكّن من المنافسة في مواجهة السيارات الأخرى على نحوٍ جيّد خلال الجولة الافتتاحية في أستراليا. إذ اعترف بأنّه لم يملك أدنى فكرة عما كان ينافس من أجله في ظل احتدام السباق.

"أنا متفاجئ، إذ أنّك تخوض سباقك، لكنّ الجميع يتوقّف، أو يخرج من منطقة الصيانة، إذ أنّك لا تعلم من تنافس في الحقيقة" قال ألبون.

واختتم: "لاحقًا، يبدو بأنّك أنهيت السباق والفريق يخبرك بأنّك في المركز التاسع، فتقول «أووه .. حسنًا»".

ألكسندر ألبون، تورو روسو ودانييل كفيات، تورو روسو

ألكسندر ألبون، تورو روسو ودانييل كفيات، تورو روسو

تصوير: صور لات

المقال التالي
ريكاردو يأمُل أن تسمح له تجارب البحرين بحلّ بعض مشاكله مع سيارة رينو

المقال السابق

ريكاردو يأمُل أن تسمح له تجارب البحرين بحلّ بعض مشاكله مع سيارة رينو

المقال التالي

غروجان يضع المعيار المبكّر ضمن تجارب البحرين الممطرة

غروجان يضع المعيار المبكّر ضمن تجارب البحرين الممطرة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة