فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
19 دقيقة
:
30 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

ألبون: مشاركتي في تجارب بيريللي عزّزت من ثقتي بنفسي قبل سباق اليابان

المشاركات
التعليقات
ألبون: مشاركتي في تجارب بيريللي عزّزت من ثقتي بنفسي قبل سباق اليابان
18-10-2019

قال ألكسندر ألبون سائق ريد بُل أنّ الثقة كانت عاملًا أساسيًا في أدائه القوي الذي ظهر في جائزة اليابان الكبرى، إذ اعترف بأنّه تلقّى دفعة من الأميال الإضافية التي قطعها ضمن تجارب بيريللي قُبيل جولة سوزوكا.

على حلبة لم يسبق له اختبارها، تمكّن ألبون من تسجيل زمن مطابق لزميله ماكس فيرشتابن في التصفيات، حيث انطلق سادسًا في سوزوكا، لكنّه قدّم انطلاقة ضعيفة في السباق، وتراجع خلف ثنائي مكلارين لاندو نوريس وكارلوس ساينز.

وبعد عودته وتجاوزه للبريطاني بحركة عدائية، تقدّم ألبون أمام ساينز عبر استراتيجيته ليُنهي السباق رابعًا، وهي أفضل نتيجة له في الفورمولا واحد وفي السباقات الخمسة التي خاضه كسائق أساسي لريد بُل حتّى الآن.

واعترف ألبون بأنّه استفاد من أولى تجاربه على الإطلاق مع ريد بُل، عندما اختبر نماذج إطارات بيريللي لموسم 2020 في برشلونة يوم الإثنين السابق لنهاية الأسبوع في سوزوكا، حيث أنّ السائق الوحيد الآخر الذي خاض هذه التجارب كان سيباستيان فيتيل، مع فيراري.

"أنا سعيد بحلولي رابعًا بكلّ تأكيد، كما أنني سعيد أكثر بأدائي في التصفيات على الرُغم من تأهّلي في المركز السادس" قال ألبون.

وأضاف: "أشعر الآن براحة أكبر داخل السيارة، إذ أعتقد أنّ حتّى خوض التجارب مع بيريللي قد ساعدني في ذلك. حيث أنّ مزيدًا من الأميال على السيارة دومًا ما يكون أمرًا جيّدًا بالنسبة لي".

وتابع: "على الفور شعرت بمزيد من الراحة داخل السيارة في التجارب الحرّة الأولى، إذ باتت السيارة نوعًا ما تحت سيطرتي، وأنّ بوسعي فعل ما أريد بها. بمجرّد أن تتحلّى بهذه الثقة، تأتي الأزمنة التي التي تريدها. شعرت بالثقة نهاية ذلك الأسبوع، على حلبة حيث تحتاج ذلك بطريقة ما".

وعند سؤاله إذا ما شعر بأنّ أداء كذلك سيساعده على تأمين مقعده مع الفريق لموسم 2020، قال التايلاندي: "أركّز على نفسي وأدائي فقط لأكون صريحًا، كما أنّني أعامل كلّ جولة على حدة، ولا أفكّر كثيرًا حيال ذلك. لكنّ الوقت سيخبرنا وسنرى ما سيحدث. لكنّ ذلك هو الهدف بكلّ تأكيد".

وبالحديث عن تجاوزه الجريء على نوريس قال ألبون: "عندما تقوم بمثل هذه الحركات تأمُل أن يراك السائق الآخر. منحني لاندو المساحة، وكنت مُقدمًا على تلك الحركة وترك هو لي الباب مفتوحًا. عندما ظننت بأنّه سينعطف هنا، لكنّنا احتككنا ببعضنا البعض، ولكن تخطينا الأمر".

جديرٌ بالذكر أنّ ريد بُل قد امتلكت حزمة قوية في المكسيك في السنوات الأخيرة، حيث حقق فيرشتابن الفوز في 2017 و2018.

إذ وعند سؤاله عن ذلك، أجاب ألبون قائلًا: "سننتظر ونرى، لا أرغب بوضع ضغط أكثر من اللازم على كاهلي، لكننّي أعتقد بأنّنا تاريخيًا دومًا ما كنّا سريعين هناك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فريق هاس لا يتوقع إنهاء موسم 2019 بوتيرة أفضل

المقال السابق

فريق هاس لا يتوقع إنهاء موسم 2019 بوتيرة أفضل

المقال التالي

ريكاردو: مقاربتي الهجومية وراء نتيجتي الجيدة في سوزوكا

ريكاردو: مقاربتي الهجومية وراء نتيجتي الجيدة في سوزوكا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ألكسندر ألبون
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن