ألبون كان على وشك التوقف عن التسابق بعد تخلي ريد بُل عنه في 2012

كشف ألكسندر ألبون سائق تورو روسو الجديد للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بأنه كان قريبًا من التوقف عن التسابق بعد تخلي ريد بُل عنه ضمن برنامجها للسائقين الشباب في 2012.

ألبون كان على وشك التوقف عن التسابق بعد تخلي ريد بُل عنه في 2012

وقّع ألبون في وقتٍ سابق مع فريق نيسان إي.دامس للمشاركة ضمن صفوفه في بطولة الفورمولا إي التي تنطلق الشهر المقبل من السعودية بعدما افتقر إلى الخيارات للتواجد في الفورمولا واحد العام المقبل، ولكنه استطاع فسخ العقد من أجل التوقيع مع تورو روسو لموسم 2019.

وانضمّ ألبون إلى برنامج ريد بُل الداعم للسائقين الناشئين عند بداية مسيرته الاحترافية في سباقات السيارات عام 2012، ولكن تمّ التخلي عنه بعد موسمٍ صعب في فورمولا رينو.

وقال ألبون في مقابلةٍ مع موقع ريد بُل الرسمي على شبكة الانترنت "كان عامًا صعبًا بالنسبة لي لعدّة أسباب، ليس أقلّه مستوى نتائجي، ولكن ذلك دفعني للعمل بجدٍ أكثر".

نُشير إلى أنّ والدة ألبون حُكم عليها بالسجّن لست سنوات في 2012 بتهمة الاحتيال.

وأضاف "كنت على وشك التوقف عن التسابق نهائيًا. ومنذ ذلك الحين، أدركت بأنه يجب عليّ أن أثير الإعجاب في كلّ مرّة أقود بها، إذ ولحسن الحظّ منحني هيلموت ماركو فرصةً ثانية".

وأوضح ألبون بأنّ فرصته الوحيدة للانضمام إلى الفورمولا واحد كانت تتمثّل في إثارة إعجاب ماركو، إذ أنهى بطولة الفورمولا 2 للعام الجاري في المركز الثالث وراء الفائز باللّقب جورج راسل والوصيف لاندو نوريس.

وقال "لم أستسلم أبدًا. كنت بحاجة للاعتقاد بأنه من الممكن حدوث ذلك. وكنت أعلم بأنّ فرصي للصعود للفومولا واحد كانت ضئيلة بما أنني لا أملك الميزانية المناسبة".

وتابع قائلاً "بالتالي، الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك كان من خلال تورو روسو/ريد بُل. ولكن جميعنا يعلم بأنه ليس من السهل إثارة إعجاب ماركو".

المشاركات
التعليقات
وولف: الفورمولا واحد شهدت هاميلتون "جديد" هذا العام
المقال السابق

وولف: الفورمولا واحد شهدت هاميلتون "جديد" هذا العام

المقال التالي

ريد بُل: 50 حصاناً إضافية كانت لتغير موسم 2018 "بشكل كبير"

ريد بُل: 50 حصاناً إضافية كانت لتغير موسم 2018 "بشكل كبير"
تحميل التعليقات