فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً

ألبون: انتقالي إلى ريد بُل ليس أوّل "خطوة كبيرة" في مسيرتي

المشاركات
التعليقات
ألبون: انتقالي إلى ريد بُل ليس أوّل "خطوة كبيرة" في مسيرتي
28-08-2019

يتوقّع ألكسندر ألبون أن يُحاط ظهوره الأوّل كسائق لفريق ريد بُل الأساسي في سبا بقدر كبير من "الضجّة والاهتمام" - لكنّ التايلاندي قال بأنّه سيحافظ على رباطة جأشه وسلوكه العملي وسيُمضي أوّل نهاية أسبوع له مع الفريق في الاستماع والملاحظة.

بعد أداء قوي في النصف الأوّل لموسم 2019 في الفورمولا واحد مع تورو روسو، تمّت ترقية ألبون إلى صفوف ريد بُل ريسينغ ليقود بجوار ماكس فيرشتابن على حساب بيير غاسلي الذي عاد بدوره إلى الفريق الرديف المتمركز في فاينزا.

وقد أقرّ ألبون بأنّ لديه فرصة نادرة للجلوس خلف مقود سيارة قادرة على الفوز بالسباقات ضمن موسمه الأوّل في الفئة الملكة.

"لا يحصل العديد من السائقين على فرصة قيادة سيارة قادرة على الفوز بالسباقات في وقت مبكّر للغاية ضمن مسيرتهم في الفورمولا واحد، لذا سيكون من الرائع الدفاع عن ألوان ريد بُل" قال ألبون.

وأضاف: "إنّها خطوة كبيرة، واختلاف كبير كذلك، كما أنّ المصنع أقرب كثيرًا من منزلي، ما يُعدّ ميزة إضافية!".

وتابع: "نعلم قدرات هذه السيارة، إذ رأينا ما كان ماكس قادرًا على فعله هذا العام. أرغب برؤية كيف ستكون بالمقارنة مع ما اعتدت عليه، لكنّني في ذات الوقت أعلم أنّ نهاية هذا الأسبوع ستكون مرّتي الأولى داخل السيارة، إذ ما يزال أمامي الكثير لتعلّمه والتحسّن كسائق، هنالك المزيد من الأمور القادمة بكلّ تأكيد".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "أعرف أنّ من بين الفوارق الأساسية الضجّة والاهتمام الذي يصاحب هذا الانتقال، لكنّني سأحافظ على هدوئي وسلوكي العملي، إذ سأركّز فقط على وظيفتي وما يجب أن أقوم به في سبا، حيث سأستمع وأراقب كثيرًأ".

في المقابل، قال ألبون أنّه قام بالتحضيرات الممكنة في تلك الفترة الوجيزة في مصنع ميلتون كينز، بالنظر إلى أنّه لم يحظَ بعد بفرصة قيادة السيارة. إذ شدّد على أنّه معتاد على اتّخاذ خطوات وقفزات كبيرة في مسيرته.

فقال: "قمنا بالعديد من التحضيرات الممكنة على جهاز المُحاكاة، لذا يتمحور الأمر الآن حول خوض الأمور الإجرائية مع الفريق والحصول على فرصة التعرّف على الجميع".

وأردف: "تلك خطوة كبيرة، لكنّني أشعر بأنّني مررت بمثل هذه القفرات الكبيرة من قبل، وحصلت على فُرص رائعة كذلك - لست قلقًا حيال ذلك، فأنا مركزّ ومستعد لأن أكون في أفضل حالة ممكنة للنصف الثاني من الموسم".

واختتم: "لا تُعدّ سبا بالضرورة حلبة نجاح بالنسبة لي، لكنّنا حصلنا على منصّات تتويج هناك في الفورمولا 2 العام الماضي، لذا فإنّها ما تزال حلبة جيّدة. كما أنّك لا تعرف مُطلقًا ما سيحدث هناك مع الطقس والأجواء".

ألكسندر ألبون، ريد بُل ريسينغ

ألكسندر ألبون، ريد بُل ريسينغ

تصوير: ريد بُل

المقال التالي
ويليامز لن تنساق وراء المكاسب السريعة المُضللة

المقال السابق

ويليامز لن تنساق وراء المكاسب السريعة المُضللة

المقال التالي

هلكنبرغ: سباقا بلجيكا وإيطاليا سيكونان حاسمَين بالنسبة لرينو

هلكنبرغ: سباقا بلجيكا وإيطاليا سيكونان حاسمَين بالنسبة لرينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ألكسندر ألبون
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن