أستون مارتن تعود إلى الفورمولا واحد من خلال شراكة مع ريد بُل

أكّد الصانع البريطاني أستون مارتن عودته إلى بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم بعد توصّلها إلى اتّفاق للدخول في شراكت تقنيّة مع ريد بُل.

كما كشف موقعنا «موتورسبورت.كوم»، وضعت أستون مارتن حداً لأشهرٍ من التكهّنات حيال انضمام محتملٍ إلى عالم سباقات الجائزة الكبرى من خلال اتمام صفقة مع ريد بُل لتكون شريك الابتكارات للحظيرة النمساويّة.

وستحمل سيارة «آر.بي12» شعار أستون مارتن خلال موسم 2016.

وقال كريستيان هورنر مدير الحظيرة النمساويّة: "إنّه مشروع مثير بالنسبة للجميع في صفوف ريد بُل ريسينغ. سيعود شعار أستون مارتن إلى عالم الجائزة الكبرى للمرّة الأولى منذ 1960 من خلال هذه الشراكة".

ارتبطت العلامة البريطانيّة بالفريق المتمركز في ميلتون كينز بدءاً من شهر يوليو/تموز الماضي في إطار خطط أكثر شموليّة كانت تتضمّن محرّكات مرسيدس.

لكنّ فشل ريد بُل في إتمام صفقة مع مرسيدس ساهم في توقّف المحادثات لتنتقل أستون مارتن لتركيز جهودها على الدخول في شراكة مع فريق فورس إنديا.

لكنّ خطط الرعاية لم تبصر النور في النهاية.

وعشيّة انطلاق مجريات موسم 2016 من بوابة جائزة أستراليا الكبرى، أعلنت أستون مارتن دخولها في شراكة واسعة النطاق مع ريد بُل.

وسيتعاون مهندسو ريد بُل ونظراؤهم في أستون مارتن لتصنيع سيارة "خارقة""«ايه.ام-آر.بي 001» من تصميم أدريان نيوي والتي تمّ وصفها بمزيجٍ من الابتكار والفنّ.

وقال هورنر حيال ذلك: "إنّه مشروع مثير وسيحقّق في الوقت ذاته حلم نيوي بتصميم سيارة طرقات. نتطلّع قدماً لما ستكون شراكة ناجحة للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة