أستون مارتن تؤجل قرار مشاركتها في الفورمولا واحد إلى شهر يناير/كانون الثاني

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن أستون مارتن أجلت قرارها النهائي حول المشاركة المستقبلية في الفورمولا واحد إلى شهر كانون الثاني/يناير القادم.

بعد فشل المشاركة مع ريد بُل والمزيد من المفاوضات مع ويليامز، ظهرت فورس إنديا كشريك محتمل في حال أرادت شركة السيارات الرياضية دخول معترك رياضة الفورمولا واحد.

وقد أقرّ فيجاي ماليا رئيس الفريق الهندي بشكل صريح أن صفقة كهذه مع علامة تجارية بهذا الحجم ستقدّم دفعة كبيرة للفريق.

لكن وعلى الرغم من المفاوضات المطوّلة، يبدو أن القرار لم يصل بعد إلى مرحلة الموافقة النهائية من المصنّع.

في الحقيقة، رجّحت مصادر مطّلعة مؤخراً أن المفاوضات قد خسرت زخمها المطلوب كون الفكرة لم تحظَ بالدعم اللازم من كبار المدراء في الشركة.

وفقاً لتقرير تمّ بثه على محطة "سكاي" يوم الثلاثاء، فإن مجلس الإدارة لم يقدّم الدعم المطلوب للفكرة المطروحة خلال اجتماع تمّ قبل عدة أيام مضت.

كما اقتبست "سكاي" من المصدر قوله: "هناك اتجاه واضح نحو عدم المشاركة – خلال موسم 2016 على الأقل. لكن هذا الموقف قد يتغير بكل تأكيد مع الوقت".

خطة أكبر

لكن، سيمون سبرول، مدير التسويق والاتصالات لدى أستون مارتن أشار إلى أن المسألة لا تزال في إطار النقاش.

كما أصرّ بوضوح إلى أن القرار لا يتضمن المشاركة في الفورمولا واحد فقط، بل يتعلق كذلك بطبيعة المشاركة في رياضة السيارات بشكل عام.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لم نتخذ أي قرار بعد، ولن نتخذ أي قرار نهائي حول المشاركة في الفورمولا واحد أو استراتيجية مشاركاتنا في رياضة السيارات بشكل عام قبل العام الجديد".

واختتم: "علينا إيجاد طريقنا المستقبلي الصحيح لمشاركتنا في عالم سباقات السيارات. فنحن لا ننظر إلى مسألة الفورمولا واحد بشكل منعزل عن غيرها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق أستون مارتن رايسينغ , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة