أستون مارتن بصدد الإعلان عن شراكتها مع ريد بُل

تستعد شركة أستون مارتن للإعلان عن توقيع شراكة جديدة مع فريق ريد بُل ريسينغ بعد أشهر من المحادثات حول إمكانية المشاركة في الفورمولا واحد.

ستكون هذه الأخبار بمثابة خيبة أمل لفريق فورس إنديا بعد أن كان يحاول لأشهر للحصول على نفس هذه الشراكة مع الشركة البريطانية.

وكان اسم علامة أستون مارتن التجارية قد ارتبط مع ريد بُل في الصيف الماضي عندما تمت مناقشة إمكانية اعتماد الفريق النمساوي على محركات مرسيدس في 2016.

أكدت مرسيدس حينها بأن مثل هذا الاتفاق لا يمكن أن يتم مع الخصم اللدود ريد بُل، لتقوم شركة أستون مارتن بتوجيه اهتمامها لفرق أخرى، وبالأخص ويليامز وفورس إنديا.

في ديسمبر/كانو الأول الماضي، قال سيمون سبرولي مدير التسويق والاتصالات لأستون مارتن في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "لم نتخذ أي قرارٍ بعد. وأيضاً يجب أن نعرف ما هي خياراتنا في سباقات السيارات الرياضية، ونحن لا ننظر للفورمولا واحد بشكل منفرد".

انتهاء آمال فورس إنديا

المباحثات مع فورس إنديا توقفت خلال الشتاء، إلا أن إدارة الفريق ألمحت مؤخراً بأنها لا تزال تأمل بالتوصل لاتفاق في المستقبل.

وخلف الكواليس كانت المباحثات مستمرة بين ريد بُل وأستون مارتن إذ تم التوصل أخيراً لاتفاق بين الطرفين وما ساعد في ذلك هو العلاقة التي كانت تجمع ما بين آندي بالمر المدير التفيذي لأستون مارتن وسبرولي بشراكة قديمة مع ريد بُل عندما كانا يعملان مع شركة إنفينيتي.

الاتفاق بين ريد بُل وأستون مارتن ليس بالمفاجأة الكبيرة وذلك لأن أدريان نيوي لديه اتباط ببرنامج لسباقات السيارات الرياضية، ومن المنطق أن يشكل هذا البرنامج الخلفية لاتفاق الفورمولا واحد.

وسيربط هذا الاتفاق أستون مارتن مع شركة تاغ هوير الراعية للفريق النمساوي بحيث تجتمع المصالح بين جميع الأطراف.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة