أريفابيني يُدافع عن الاستراتيجيّة التي كلّفت رايكونن المركز الثالث في سنغافورة

أكّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الحصان الجامح اتخذ القرار الصحيح في إدخال سائقه كيمي رايكونن إلى منطقة الصيانة في اللّفات الأخيرة من سباق سنغافورة، على الرُغم من خسارة الفنلندي للمركز الثالث لصالح سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

تحرّك فريق فيراري سريعًا إذ طلب من رايكونن إجراء توقفٍ ثالث بعد إقدام هاميلتون على التوقف قبله بلفة، إلّا أنه لم يتمكّن من المُحافظة على مركزه ليخرج الفنلندي في المركز الرابع من دون حصوله على فرصة حقيقيّة لاستعادة مركزه.

ويرى أريفابيني بأنّ المُخاطرة كانت كبيرة للغاية في ترك رايكونن على المسار من دون تزويده بإطارات جديدة.

"أعتقد بأنه كان القرار الصحيح" قال أريفابيني، ثم تابع "إطارات السوفت كانت لتتآكل بسرعة في تلك المرحلة من السباق. كان ذلك ليُشكّل كارثةً بالنسبة لنا".

وأضاف "لذلك تعيّن علينا التفكير في خطة بديلة. قمنا باتخاذ القرار استنادًا إلى البيانات التي كانت متوفرة لدينا، إذ يتوجب علينا الآن التحقّق ما إذا كانت بياناتنا صحيحة".

وأكمل "قدّم رايكونن عملاً جيدًا للغاية اليوم، إذ أظهر السبب الذي خوّله الفوز ببطولة العالم. برأيي الشخصي، كان رائعًا اليوم".

من جهةٍ أخرى، أقرّ الفنلندي بأنه غير مُتأكّد من صحّة قرار فريقه إذ يرى بأنه كان من المُمكن إنهاء السباق دون الحاجة إلى التوقف كما فعل روزبرغ.

"يجب علينا أن ننظر إلى ما أمكن القيام به بطريقةٍ أفضل" قال رايكونن، ثم أضاف "من الواضح بأنّ مرسيدس تمكّنت من التقدّم علينا من جديد. لذلك خسرت مركزي إذ لم يكن باستطاعتي القيام بالكثير في تلك المرحلة".

وأكمل "نحن نحاول التواجد في مركزٍ يُخوّلنا الفوز. لا نُريد المُنافسة على المركز الثالث أو الرابع".

واختتم "من المُؤكّد بأنه كان يُمكننا الوصول إلى النهاية من دون التوقف من جديد، ولكنه من السهل جدًا قول ذلك بعد نهاية السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة