أريفابيني يُؤكّد بأنّ فوز فيراري في المجر ردّ على جميع المُنتقدين

أريفابيني يُؤكّد بأنّ فوز فيراري في المجر ردّ على جميع المُنتقدين


أبدى الإيطالي ماوريتسيو أريفابيني امتعاضه من المشكّكين في أداء فريقه فيراري مؤكّداً أنّ الفوز الذي أحرزه الألماني سيباستيان فيتيل في جائزة المجر الكبرى من شأنه إسكات جميع المنتقدين.

وكانت الحظيرة الحمراء ترزح تحت كمٍ هائل من الإنتقادات التي وجّهتها إليها الصحافة الإيطاليّة بعد تمكّن فريق ويليامز من تقليص الفجوة التي تفصلهما خلال السباقين الماضيين.

وقال أريفابيني: "كان الجميع يتحدّث عنّا كأنّنا كارثة حتى الأسبوع الماضي. الأرجح أنّهم لم يكونوا قادرين على قراءة الأرقام، أو أنّهم لا يريدون فعل ذلك".

وأضاف: "صحيح أنّنا أحرزنا انتصارين حتى الآن، لكن يجب أن نكون واقعيين وأن نعمل جاهدين كما فعلنا في عطلة نهاية هذا الأسبوع".

وتابع: "عانينا كثيراً يوم الجمعة، وقال لي جايمس أليسون «لو تخيّلت أسوأ يوم في مسيرتي، فحتماً هذا اليوم هو الأسوأ»، لكنّنا تمكّنا من تحسين الأمور، وعملنا بإصرار وهو ما يعطي لمحة حول تحسّن الفريق واتحاده".

وأكمل: "قام المهندسون باستغلال التجارب الحرّة الثالثة لتعديل السيارة، وفي فترة ما بعد الظهر قلنا «حسناً، نحن أفضل الآن». لم نتخيّل إحرازنا لهذه النتيجة لكنّنا علمنا أنّ أداءنا تحسّن".



وبالرغم من تمكّن فيتيل من خطف الفوز في السباق، إلا أن النصف الآخر من مرآب الفريق لم يكن في غاية السعادة، حيث تعطّل نظام «ام جي يو-كاي» على سيّارة الفنلندي كيمي رايكونن عندما كان يحتلّ المركز الثاني لينتهي به المطاف خارج السباق.

وقال أريفابيني: "أنا محبط حقاً، لأكون صادقاً كان كيمي جيداً جداً، كلاهما كان جيّداً خاصة على الإنطلاقة. هذه هي الفورمولا واحد وفي بعض الأحيان تحدث هذه الأمور. أحياناً تفوز بسبب تسجيل الفريق الخصم هدفاً في مرماه، هذا جزء من اللعبة ويجب علينا تقبله".

واختتم: "أريد تهنئة كيمي مرّة أخرى لأدائه في السباق، لكن شيئاً ما حدث ولم نتمكّن من تسجيل ثنائيّة. سيكون من الجيّد إحرازها في المستقبل، هذا تحدٍ إضافيّ بالنسبة إلينا".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق المجر, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, كيمي رايكونن, ماوريتسيو أريفابيني

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً