أريفابيني يُهاجم "الأخبار الزائفة" بخصوص شائعات مغادرة بينوتو لفيراري

المشاركات
التعليقات
أريفابيني يُهاجم
04-11-2018

هاجم ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري "الشائعات الخاطئة" بخصوص مستقبل مديره التقني ماتيا بينوتو، قائلًا بأنّها اختُلقت من أجل "بثّ حالة عدم استقرار" في صفوف الحظيرة الإيطاليّة.

على خلفيّة فشل فيراري في الفوز ببطولة السائقين هذا الموسم، أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أنّ العلاقة بين بينوتو وأريفابيني قد تعكّرت، وأنّ اهتمام فرق منافسة بخدماته يدفعه للمغادرة.

ويُرجع معظم المتابعين تحسّن أداء فيراري إلى بينوتو منذ مغادرة جايمس أليسون المدير التقني السابق (الذي يعمل الآن في مرسيدس) منتصف موسم 2016 الخالي من الانتصارات للحظيرة الإيطاليّة. وكان السويسري من أصول إيطاليّة يعمل ضمن قسم المحرّكات، قبل أن تتمّ ترقيته للإشراف على مشروع الفورمولا واحد بأكمله.

وعلى إثر إعادة هيكل القسم التقني للفريق، فقد قال بينوتو بأنّه يهدف لـ "بناء فريق كفريق، ووضع الأهداف الصحيحة، والتعامل معها ومحاولة اعتماد مقاربة طموحة".

وبحديثه إلى وسائل إعلام إيطاليّة مُختارة اليوم الأحد، بما فيها موقعنا "موتورسبورت.كوم"، سُئل أريفابيني عن مستقبله ومستقبل بينوتو، حيث أجاب: "لنوضح كلّ شيء مرّة وإلى الأبد. الشائعات بخصوص ماتيا أخبار زائفة، تمّ نشرها من أجل خلق حالة عدم استقرار في الفريق، كانت محاولة لخلق مشاكل في الوقت الذي لم تكن هناك فيه أيّة مشاكل، ولا أريد التعليق على الشائعات الخاطئة بعد الآن".

وأردف: "كانت هناك عدّة محاولات هذا الموسم لزعزعة الفريق، بعض القصص حيال السائقين في بعض الأحيان، ومرّات حيال التقنيّين. موقعي؟ (مبتسمًا) عليكم سؤال المدير الإداري لويس كاميليري".

اقرأ أيضاً:

كما قال أريفابيني بأنّه ليس في عجلة من أمره لإجراء تعاقدات لتدعيم فريقه لموسم 2019، حيث تدخل الحظيرة الإيطاليّة آخر جولتين من هذا الموسم متأخّرة بـ 53 نقطة عن مرسيدس ضمن ترتيب بطولة الصانعين.

وقال الإيطالي: "لم يتحدّث أيّ أحدٍ مطلقًا عن توديع أيّ أحد، يُمكن أن نتحدّث عن التدعيمات. لكنّ ذلك يأخذ بعض الوقت، سنفكّر في ذلك في الموسم المقبل. الفريق هنا اليوم وهو جيّدٌ ومندمج".

وأكمل: "في حال كانت هناك تدعيمات فستصل من دون تسرّع، وأشدّد على ذلك، إن احتجنا لها أصلًا. يتمحور كلّ شيء حول الاستقرار، وفي حال كانت هناك إضافات فلا يجب أن تؤثّر على صحّة المجموعة الحاليّة".

واختتم حديثه بالقول: "الفريق الذي يعمل بشكلٍ جيّد يحتاج فقط للتدعيمات، وليس لثورة. شخصيًا لم أؤمن مطلقًا بالثورات، بل بالتطويرات".

المقال التالي
معرض صور: جميع أبطال الفورمولا واحد الـ 33

المقال السابق

معرض صور: جميع أبطال الفورمولا واحد الـ 33

المقال التالي

ساينز وجد حافزاً إضافياً عقب تأكيد انفصاله عن رينو

ساينز وجد حافزاً إضافياً عقب تأكيد انفصاله عن رينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة