أريفابيني يعترف بعدم سعادة ماركيوني مع تزايد إحباط فيراري

كشف مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ رئيس الحظيرة الإيطالية سيرجيو ماركيوني لم يكن سعيدًا بسوء الطالع الذي أصاب الحصان الجامح في سباق الصين، إذ بدأ يشعر بالإحباط لعدم صعود فريقه إلى العتبة الأولى من منصة التتويج.

على الرُغم من أنّ سيارة فيراري أظهرت في بعض الأحيان بأنها قادرة على مُجاراة سرعة سيارة مرسيدس، إلّا أنها أخفقت حتّى الآن من تهديد مرسيدس بشكل واقعي في ظلّ سيطرة الألماني نيكو روزبرغ على السباقات الثلاثة الأولى من الموسم الجاري.

وقد تلاشت فرص فيراري في المُنافسة على الفوز في شنغهاي عند المُنعطف الأوّل عندما اصطدم سيباستيان فيتيل بزميله كيمي رايكونن بينما كان يُحاول تجنب الاحتكاك مع سائق ريد بُل دانييل كفيات.

وقد اعترف أريفابيني بأنّ الابتسامة لم تظهر على محيا ماركيوني لفترةٍ طويلة لا سيما وأنه شاهد السباق من مرآب فيراري في الصين.

"إنه يعلم برياضة السيارات، لذلك لم يكن سعيدًا بالطبع" قال أريفابيني في حديثه مع وسائل الإعلام، ثم أكمل "كما أنني لم أكن سعيدًا. لقد رأى السباق ولكن في ظروف مُعيّنة ماذا يُمكنك أن تفعل؟ يُمكنك أن تقول الكثير من الأشياء".

وأكمل "لا يُوجد شيء يُمكنك القيام به على مستوى الفريق أو السيارة. عندما تحدث مثل هذه الأمور عليك تقبّل ذلك، ولكن بالطبع لم يكن سعيدًا".

وتابع قائلاً "بالمناسبة لو كان سعيدًا كنت سأتساءَل: هل هذا هو الرئيس الحقيقي أم ماذا؟"

العتبة الأولى من منصة التتويج

على الرغم من إنهاء فريقه جميع السباقات الثلاثة الأولى من الموسم على منصة التتويج إلا أن أريفابيني اعترف بأنه سَئِم من رؤية فريق مرسيدس في المقدمة.

وقال بخصوص ذلك "هذا يكفي، لقد أنهينا في مختلف المراكز على منصة التتويج لكني أفضل الوقوف على العتبة الأولى".

واستطرد قائلاً "هل السبب في ذلك يعود للحظ العاثر؟ بالطبع من المحبط أن ترى مثل هذه الأشياء تحدث لك على الرغم من أنك تملك سيارة سريعة. لكن يجب أن نواصل العمل بجد وثبات وعاجلا أم آجلًا سنصل لأعلى منصة التتويج، وآمل أن يحدث ذلك عاجلاً".

وأضاف "السيارة في واقع الأمر سريعة وبرهنّا عن قوتها اليوم، كما أن الاستراتيجية كانت مثالية".

وأكمل: "لذلك سنطوي صفحة الماضي ونتطلع إلى المستقبل ونحاول أن نكون أكثر إيجابية. لم نصل إلى مبتغانا بعد ويتحتم علينا بلوغه".

التغلّب على مرسيدس

وعندما سُئِل ما إذا كان سيحصل وكيف يرى وجه المنافسة مع مرسيدس وريد بُل لو كان السباق خاليًا من المشاكل، أجاب أريفابيني: "لا أريد الحديث عن فريق ريد بُل أو غيره. أعتقد أنه لو كان اليوم خاليًا من المشاكل، لكانت أمامنا فرصة حقيقية للفوز بالسباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة