أريفابيني يستفزّ إيكلستون على طريقته

أريفابيني يستفزّ إيكلستون على طريقته


قام مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بإستفزاز عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إيكلستون، عبر صعوده لمُشاهدة التجارب الشتوية التي أقيمت على حلبة برشلونة الإسبانيّة في المدرج الرئيسي مع المُشاهدين كردٍ على بعض الشائعات التي تتحدث عن نيّة إيكلستون بوضع المزيد من القيود على منح الفرق لتذاكر منطقة «البادوك».

وجلس أريفابيني الذي يأتي من خلفيّة تسويقيّة بالصعود الى المدرج الرئيسي مع سائقه الإحتياط في فيراري إستيبان غوتيريز والمُدير الرياضي ماسيمو ريفولا في مُحاولةٍ لإقناع إيكلستون بضرورة إنفتاح الفورمولا واحد على الجماهير وليس العكس.

وتقوم الفرق بالحصول على تذاكر الـ«بادوك»، إذ تقوم بدعوة كبار الشخصيّات وبعض المُعجبين بالرياضة في الجوائز الكُبرى، إلّا إنّ إيكلستون يُريد الحدّ من هذه التذاكر الممنوحة للفرق.

"سمعتُ بأنه سيكون هُناك المزيد من القيود الموضوعة على التذاكر وهذا أمرٌ غير مقبول" قال أريفابيني، مُضيفًا "لذلك قلت للفريق: حسنًا، إذا وصلنا الى حالة تكون فيه منطقة البادوك خاليّة، فمن الأفضل أن نبدأ بالتدّرب من أجل الذهاب الى الناس والجلوس معهم على المدرجات".

وأكمل "كانت تلك تجربة جيدة، بوجود الجمهور المثقف والعارف بتفاصيل هذه الرياضة، حيث تواجدنا على المدرج هناك مع سماعات الرأس الكبيرة خاصتنا. لقد كان الجمهور محترمًا كذلك، حيث طلبوا التقاط الصور معنا، فقمنا بالتقاطها. إنها تجربة جيدة وسنقوم بتكرار مثيلاتها مرة أخرى".

وتابع "في مرحلة ما كان الأمر ممتعًا، فقد صادفنا الناس خارجين من منطقة البادوك ومتجهين نحو المدرج الرئيسي".

وأضاف "لقد كان ذلك نوعًا من التحدي وأنا أحب القيام بهذا النوع من التحدي. لقد قلت علينا أن نقرب الفورمولا واحد من الجمهور. وها نحن نقف وسط الجمهور. كما أنني لا أرغب في رؤية منطقة البادوك فارغة الآن أو في المستقبل، فهذه ليست الطريقة الصحيحة".

وأعطى أريفابيني مثال لعبة الغولف التي تُعتبر حصريّةً بإمتياز إلّا إنها تُتيح للجماهير فرصة اللحاق باللاعبين طوال الوقت.

وإختتم "الحصريّة لهذه الرياضة لن تأتي من منطقة البادوك الفارغة. هذا هو رأيي بوضوح. لقد قدمت مثالاً المرّة الماضيّة: أنا لا ألعب الغولف ولكنني أشاهدها على التلفاز في بعض الأحيان وهي واحدة من الألعاب الرياضيّة الأكثر حصرية. ولكن عندما يلعب اللاعبون فإنك تجد آلاف الأشخاص الذين يتبعونهم. وهذا الشيء لا يُعيق حصريّة هذه الرياضة".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إيكلستون, فريق فيراري, ماوريتسيو أريفابيني