أريفابيني: فيراري أكثر انفتاحًا على التعلّم من سيارات المنافسين

قال ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري بأنّ الحظيرة الإيطالية باتت أكثر انفتاحًا فيما يتعلق بالتعلم من سيارات منافسيها الرئيسيين.

قال الإيطالي بأن لدى الفريق سياسةٌ محددة تتعلق بدراسة السيارات الأخرى والعمل على الدروس التي يمكن تطبيقها أثناء عملية تطوير سيارة "أس.أف.70أتش".

وخلال نهاية الأسبوع الحالي جذبت حزمة التحديثات الكبيرة التي قدمها فريق مرسيدس لخوض سباق إسبانيا الكثير من الانتباه.

واعترف أريفابيني بأنه لا يمكن التغاضي أبدًا عن الأفكار التي يقدمها المنافسون الرئيسيون في ظلّ تزايد أهمية عملية التطوير مع تغيّر القوانين في 2017.

وقال أريفابيني "الدرس الذي تعلمناه من الموسم الماضي هو النظر إلى جميع منافسينا. وبالتأكيد ظاهريًا تبدو سيارة مرسيدس مذهلة للغاية، لأننا كنا ننظر إليها بالأمس".

وأضاف "ولكننا ننظر أيضاً إلى ريد بُل. حيث لدينا مدرستان، الأولى هي مرسيدس، وهي مثيرة للاهتمام فعلاً، ومبدعة ومذهلة. والأخرى هي ريد بُل، والتي يمكننا القول بأنها ليست واضحة حقًا ولكنها فعّالة للغاية".

وأكمل "علينا أن نأخذ بالاعتبار ما يقومون به لنكون قادرين على منافستهم واستمرارنا في عملية التطوير. وأحد الشعارات لهذا الموسم هي أن نراقب، وإذا كان هنالك شيءٌ مثيرٌ للاهتمام فسنبحث به. ولكننا نتبع أسلوبنا، ولدينا برنامجنا الخاص بنا، ونرغب بالاستمرار في السير عليه".

كما قال أريفابيني بأنه لم يساوره القلق بشأن الأداء الذي قدمته النسخة المحسنة من سيارة مرسيدس اليوم، مشيرًا إلى أن فيراري الصبورة ستكتسب الزخم مع مرور الوقت خلال نهاية الأسبوع.

وقال "سُئِلت نفس هذا السؤال يوم الجمعة خلال نهاية أسبوع جائزة أستراليا الكبرى وكان هنالك نفس الفارق بيننا في فترة التجارب الحرة الأولى. وفي تلك المناسبة أجبت على السؤال وأعيد اليوم الإجابة نفسها".

وتابع قائلاً "تحياتي لمرسيدس على ما قاموا به، ولكننا لن نقوم بتغيير برنامجنا، إذ يتمحور عملنا على بدء الأسبوع من يوم الجمعة، والتحسّن ليوم السبت في الوقت الذي ننظر فيه إلى يوم الأحد".

وقال "هذا ما نريد القيام به وما نركز عليه. وقلت هذا وسأكرره إنهم أبطال العالم وبالطبع عليهم الدفاع عن اللقب. إنهم أقوى، وهم المرجع لنا جميعًا، وما علينا القيام به هو فقط محاولة عرقلتهم ببعض المشاكل".

وبينما يبدو الفريق سعيدًا بالبحث خارجًا عن أفكار، فإن أريفابيني مصرٌّ على أن هذه الخطة لن تمتد لتشكل سوق السائقين. وعندما سئل عمّا إذا كان بالإمكان عودة فرناندو ألونسو إلى مارانيللو، أوضح الإيطالي بأنه سعيدٌ بتشكيلته الحالية – وليسوا على عجالة للحديث عن تمديد العقود.

وقال "عليكم فهم روحية فريقنا هذا العام. نحن نعمل حقًّا كفريق، والسائقان لدينا يعتبران جزءًا لا يتجزأ من هذا الفريق. لقد ركزنا جدًا على ما نقوم به، ونعمل بجد معًا جميعًا، والحديث عن العقود ليس أولوية".

واختتم "أخبركم الحقيقة – نحن نعمل مع بعضٍ جيدًا، ونشعر بأننا بخير. لذا نريد بذل قصارانا في العمل على أداء السيارة. وبالنسبة لنا العقد ليس أولوية. والمناخ العام رائع، فلماذا علينا البدء بالحديث حول شيءٍ يشتت انتباهنا؟ ننظر بأعين بعضنا البعض وندرك بأننا فريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة