أريفابيني: فيتيل كان "عنيداً" عند وصوله إلى فيراري

المشاركات
التعليقات
أريفابيني: فيتيل كان
18-11-2015

كشفت فيراري أنّ سيباستيان فيتيل كان عنيداً حيال الطريقة التي يجب أن تدار بها بعض الأمور داخل الفريق عند وصوله إلى القلعة الحمراء لكنّه غيّر طريقة تعامله سريعاً.

سيباستيان فيتيل، فيراري يحتفل بالمركز الثالث
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري خلال المؤتمر الصحفي
سيباستيان فيتيل، فيراري على شبكة الإنطلاق
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل مع كيمي رايكونن

لعب بطل العالم أربع مرّات دوراً أساسياً في مساعدة الحظيرة الإيطاليّة من خلال تحقيق ثلاثة انتصارات في الموسم الجاري مجهّزاً الأرضيّة اللازمة لخوض معركة على لقب السائقين في 2016.

وبالحديث عن الدور الذي لعبه فيتيل، قال مدير الفريق ماريتسيو أريفابيني أنّه كانت هنالك فترة تأقلم مع محيط العمل الجديد حيث بدأ فيتيل والفريق بالتعرّف على بعضهما البعض.

وقال أريفابيني: "إنّه شخصٌ قدِم إلى عالم فيراري بشكلٍ مختلفٍ تماماً. لم يصل إلى الفريق بنظرة بطل العالم أربع مرّات، بل كان يتصرّف بشكلٍ طبيعي".

وأضاف: "يجب أن أقول أنّني شاهدت فيه الكثير من الخصال. كان عنيداً حيال بعض التفاصيل، لكن بعدما بدأ يتعلّم الكثير من الأشياء عن فيراري، أدرك أنّها شركة عظيمة وفريق رائع. الجميع يريد العمل معه".

محيط جديد

عند سؤاله عن الجوانب التي كان فيها فيتيل عنيداً، أجاب أريفابيني: "عندما تكون مهتماً بالتفاصيل ولا تعرف الشركة جيّداً، ربّما تفكّر أن الحديث عن تجربتك السابقة قد يساهم في تقديم شيء مفيد. لكنّ الأمر لم يكن كذلك".

وأضاف: "أعتقد أنّ ذلك كان درساً ساعده على الاندماج أكثر في الفريق. يمكنني أن أخبركم أنّني ارتكبت نفس الخطأ عند بداية عملي هنا".

ثمّ تابع: "اعتقدت أنّني سأنتقل إلى مارانيلو وسأقوم بتغيير الكثير من الأشياء منذ البداية. بدل ذلك، كان أوّل ما قمت به هو محاولة فهم المحيط الذي أصبحت فيه".

وأكمل: "عندما أدركت ذلك، قلت في نفسي «هذه شركة ذات تاريخٍ عريق. ما يمكنني فعله هو معرفتها جيّداً وحينها أحاول تقديم مساهمتي البسيطة كأنّني أضيف سطراً في كتابٍ يعود لشخصٍ اسمه إنزو فيراري»".

العلاقة مع رايكونن مهمّة

كما أشار أريفابيني إلى أنّ إحدى النقاط الأكثر إيجابيّة خلال الموسم الجاري كانت العلاقة التي جمعت الألماني بزميله كيمي رايكونن.

وقال حيال ذلك: "الأمر الأكثر أهميّة يتمثّل في العلاقة الرائعة التي تربطه برايكونن".

وأضاف: "الجيّد حيال هذا الموضوع أنّه وبالرغم من اندماجه في الفريق إلاّ أنّه لم يخلق حاجزاً بينه وبين زميله".

واختتم: "سافرا إلى سباق أوستن سويّة، هما يقومان بذلك في بعض الأحيان. كما يتبادلان المعلومات دائماً خلال الاجتماعات وهو ما يساعدنا كثيراً".

المقال التالي
رينو تتطلّع لإعلان خططها للفورمولا واحد في أبوظبي

المقال السابق

رينو تتطلّع لإعلان خططها للفورمولا واحد في أبوظبي

المقال التالي

آراي: ألونسو وباتون يتفهّمان وضع هوندا

 آراي: ألونسو وباتون يتفهّمان وضع هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة