أريفابيني: الفورمولا واحد تواجه "منافسة" من الألعاب الإلكترونية

المشاركات
التعليقات
أريفابيني: الفورمولا واحد تواجه
24-10-2018

قال مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني أنّ الفورمولا واحد تواجه منافسة من الألعاب الإلكترونية من أجل جذب انتباه متابعي السباقات، إذ ينبغي على البطولة إدراك ذلك والعمل على تحسين مستوى المنافسة ضمن سباقاتها.

تخطط الفورمولا واحد إلى اعتماد تغييرات كبيرة على القوانين وبنية السباقات بدءًا من موسم 2021، مستهدفةً بشكل أساسي إغلاق الفارق على الصعيدَين المالي والتنافسي بين الفرق الثلاثة الكبيرة - فيراري، مرسيدس وريد بُل - وبقية الفرق.

وقد أشار أريفابيني أنّه سيكون من الخطأ التركيز فقط على السباقات والعرض المُقدّم على الحلبة وإهمال كيف تؤثّر عوامل أخرى، مثل تصاعد شعبية الرياضات الإلكترونية، على انتشار ومتابعة الفئة الملكة.

"من وجهة نظري الشخصية، فقد باتت أجهزة البلايستايشن منافسة لنا في الوقت الحالي" قال أريفابيني.

وأضاف: "نحن بحاجة على الأرجح إلى الانتقال بتركيزنا بعض الشيء إلى منافسينا ومن يهددون شعبية الرياضة. نملك اليوم متّسعًا كبيرًا من المتعة، إذ نحتاج إلى متابعة كلّ الأمور الحادثة من حولنا وليس فقط بعض الرياضات أو الفئات الأخرى".

وتابع: "هل يُعدّ البلايستايشن منافسًا لنا؟ في رأيي، نعم. ما الذي يتعيّن علينا فعله إذا للتغلّب عليه؟ علينا القيام بأمرٍ أكثر إثارة للاهتمام على الأرجح. فالعروض ومستوى المتعة المعروضة الآن أكثر من أيّ وقت مضى".

وبينما أبدت فيراري دعمًا لمبدأ وضع سقف للنفقات في الفورمولا واحد، وتراجعت عن تهديدها بمغادرة البطولة في مواجهة تغييراتٍ جذرية جارفة، إلّا أنّ قلعة مارانيللو ما تزال متخوّفة من الكيفية التي سيتمّ بها تطبيق تلك التعديلات والخطط.

حيث قال أريفابيني أنّ خفض النفقات يُعدّ أمرًا هامًا، لكنّه أشار بالمقابل إلى أنّ تعزيز الاهتمام بالفورمولا واحد يتخطّى مجرّد وضع سقف للنفقات.

فقال: "نحن بحاجة إلى أن نكون صادقين مع أنفسنا، وأن نسأل كيف أصبح مستوى الاهتمام بالفورمولا واحد مقارنة بالسابق؟ ما نحتاج إلى فعله ليس تطبيق سقف للنفقات، إذ أنّ ذلك يُعدّ أحد الحلول وليس الأحل الأوحد".

وأكمل: "نحن بحاجة إلى إعادة إطلاق للرياضة، إذ أنّ ذلك ليس أمرًا سهلًا. فإذا ما بات متابعوك عند مرحلة معينة أكبر في السن، واستمرّ ذلك، وأصبحوا أكبر سنًا وأكبر، وأنت في المقابل تحاول الحفاظ على ما لديك ويتضاءل تركيزك على جذب الجيل الأصغر، فهذا يعني أنّك تواجه مشكلة خطيرة. ويتوجّب عليك أن تجد الحل".

يُشار إلى أنّ العديد من الفرق تأمُل بأن يصبح الوضع أكثر عدلًا ومساواة على شبكة الانطلاق على إثر تغييراتٍ مثل سقف النفقات وتحديد عدد العاملين، الأمور التي ينبغي أن تتبلور بدءًا من موسم 2021.

مع ذلك، أشار أريفابيني إنّه سيكون من غير المنصف التلاعب بشكل كامل بتنافسيّة الفرق، إذ قارن ذلك بالتباين في الحجم والثروة بين فرق كرة القدم.

"كيف يُمكنك أن تقول لفريق مثل ريال مدريد «نعتذر منكم، ولكن إذا لعبتم في مواجهة فريق صغير، لا تستعينوا بأفضل فريق لديكم، العبوا بفريقكم ذي المستوى المتوسط»؟" قال أريفابيني.

واختتم: "إنّه أمر سخيف. الفورمولا واحد قائمة بفرقها الكبيرة كذلك، إذ أنّ ذلك جزء من روعة هذه الرياضة".

المقال التالي
رينو احتاجت إلى "إعادة التنظيم" بعد المعاناة الأخيرة

المقال السابق

رينو احتاجت إلى "إعادة التنظيم" بعد المعاناة الأخيرة

المقال التالي

ريد بُل: فيرشتابن بات أقوى بعد أن "تغلب على العاصفة"

ريد بُل: فيرشتابن بات أقوى بعد أن "تغلب على العاصفة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة