أريفابيني: إعدادات سيارة فيراري "الحساسة" منعتها من إظهار كامل قوّتها

قالت الحظيرة الإيطاليّة فيراري أنّ إيجاد الإعدادات المناسبة لسيارتها اس.اف16-اتش "الحسّاسة" هي السبب وراء عدم قدرة الفريق على تقديم تأدية قويّة، لكنّها لا تزال واثقة في قدرتها على المنافسة على لقب بطولة هذا العام.

بدأت القلعة الحمراء موسم 2016 بهدف تحقيق الفوز منذ السباق الأوّل، لكنّها لم تتمكّن من تحقيق ذلك حتّى الآن بعد مضيّ ثماني جولات من الموسم وسط تحقيق مرسيدس وريد بُل جميع الانتصارات.

لكن خلال لقاءٍ حصري مع موقعنا «موتورسبورت.كوم» سيتمّ نشره لاحقاً، قال ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري أنّ سيارة «اس.اف16-اتش» أفضل بكثيرٍ ممّا ظهرت عليه حتّى الآن، إذ حالما يجد الفريق إعداداتها المثاليّة سيتغيّر وضع المنافسة.

وقال الإيطالي: "سيارة 2016 خطوة كبيرة إلى الأمام فهي وليدة تصميمٍ جديدٍ بالكامل. لكنّها سيارة حسّاسة للغاية أيضاً، من الصعب ضبطها، وهو ما سيمنحنا تأدية أفضل".

وأضاف: "أنا متأكّدٌ من أنّ العمل الذي نقوم به سيمكنّنا من إظهار كامل قدرات السيارة. إنّها عبارة عن حصان جامح: من الصعب ترويضها وهذا ما نعمل عليه الآن. من خلال بعض الأمور البسيطة سيكون بوسعنا بلوغ مستوى 100 بالمئة".

وعند سؤاله إن كان سيقبل تحقيق فيراري نفس عدد انتصاراتها العام الماضي مقابل عدم المنافسة على اللقب هذا الموسم أجاب أريفابيني: "كلّا، قطعاً لا".

وأضاف: "أعلم الإمكانيّات التي لدينا، كما أعلم العمل الرائع الذي تقوم به مرسيدس في الآونة الأخيرة".

وتابع: "تقلّص الفارق في بعض الحلبات لكن يجب علينا رفع سقف طموحاتنا عالياً والبدء في تحقيقها".

وأكمل: "في حال أجبت عن سؤالك بنعم فلن يمثّل ذلك الروح المتجذّرة في فيراري والمتأصّلة في موظّفيها".

لا انتقال إلى 2017

إصرار أريفابيني على قدرة سيارة 2016 على مقارعة مرسيدس لم يترك له سبباً يدفعه للتفكير في نقل كامل جهود الفريق للعمل على سيارة 2017.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّه من الخطأ التفكير في الموسم المقبل بعد ثمانية سباقات فقط، نحن نقترب من مرسيدس ولا يجب أن نضيّع الفرصة المتاحة في هذا الموسم".

من جانبه قال جايمس أليسون المدير التقني للقلعة الحمراء في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الجاري أنّ لدى فيراري "واجبُ" مواصلة المنافسة هذا العام.

وقال البريطاني: "لدينا واجب وفريضة الفوز في كلّ عام، لذلك يجب علينا استغلال كامل مواردنا لفرض أكبر تحدٍ ممكن خلال سباقات هذا العام وضمان حصولنا على أفضل الفرص للموسم المقبل".

وتابع: "تلك معادلة من الصعب إنجازها لكنّنا نأمل حلّها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة