أذربيجان درّبت كوادرها في سباق البحرين

التقى موقعنا "موتورسبورت.كوم" خلال مُجريات سباق جائزة البحرين الكُبرى بالرئيس التنفيذي لحلبة باكو عارف رحيموف الذي كشف لنا عن العمل الوثيق بين البحرين وأذربيجان لاستضافة جائزة أوروبا الكُبرى.

تستعدّ العاصمة الأذربيجانيّة باكو لاستضافة أوّل نسخة من سباقات الفورمولا واحد في 19 يونيو/حزيران المُقبل، إذ كشف رحيموف بأنّ سباق البحرين كان بمثابة مدرسة تحضيريّة للكوادر التي ستُشرف على تنظيم سباق باكو.

"لقد جئنا إلى حلبة البحرين مع 77 شخصًا" قال رحيموف في حديثه مع موقعنا، ثم تابع "أكثر من نصف عدد الأشخاص مختصون بالقسم الرياضي كالمارشلز والحُكام الذين سيُديرون السباق لدينا".

وأضاف "كما تواجد أيضاً المسؤولون التنفيذيون من الأقسام اللوجستيّة الذين راقبوا كيفيّة وصول وتسليم معدّات الفرق، والطريقة التي سارت بها العمليّة الجمركيّة".

وأكّد رحيموف بأنّ الاختيار وقع على سباق البحرين لما تملكه الحلبة من قدرة تنظيميّة هائلة.

وقال "نحن نحب العمل مع حلبة البحرين، إذ بدأنا العمل معهم من الناحيّة الرياضيّة وقد ساعدونا في ذلك الجزء. ولكن بعد ذلك وسّعنا نطاق عملنا كي يشمل قسم العمليّات والعديد من الأمور الأخرى. لقد قدموا لنا الاستشارات اللازمة والضروريّة على مستوى الأمن وجميع هذه الأمور الضروريّة".

وأكمل "لم أسمع أيّ شيء سيء عن سباق البحرين، لطالما كنت سعيدًا للغاية به. لقد كانت ردّة فعل بيرني إكليستون إيجابيّة جدًا كذلك. يبدو الجميع سعداء للغاية مع هذا السباق".

واختتم "لقد جلسنا معًا وتكلمنا. تملك البحرين فريقًا جيدًا جدًا يتمتّع باحترافيّة عالميّة".

نُشير إلى أنّ طول الحلبة يبلغ 6 كيلومترات وهي عكس عقارب الساعة إذ تتألف من 20 منعطفًا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أذربيجان