هاس: قدرة ماغنوسن على التعامل مع المشكلات تساعده في معركته أمام غروجان

المشاركات
التعليقات
هاس: قدرة ماغنوسن على التعامل مع المشكلات تساعده في معركته أمام غروجان
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , Formula 1 Editor
ترجمة: خلدون يونس
26-04-2018

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ قدرة كيفن ماغنوسن على التعامل مع المشاكل التي تواجهه بشكل أفضل من زميله رومان غروجان، هي السبب وراء الفارق بينهما في موسم 2018 حتى الآن.

كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس ونيكو هلكنبرغ، رينو
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

سجّل ماغنوسن كامل نقاط الفريق البالغة 11 نقطة حتى الآن لهذا الموسم، إذ أظهر أداءً جيداً خلال السباقات الثلاثة الأولى حتى الآن، في حين لم يتمتع غروجان بوتيرة ثابتة.

وضمن معرض تعليقه على سبب الاختلاف ما بين زميلَي الفريق الواحد، أشار شتاينر إلى أنّ السبب الأساسيّ يعود إلى كيفية تعامل كلّ منهما مع السيارة غير المثالية.

فقال: "أعتقد أنّ رومان يودّ أن تكون السيارة ملائمة له، بينما يمكن لكيفن القيادة والتعامل مع الكثير من الأمور. تلك هي المسألة بشكل أو بآخر".

وأكمل: "لو كانت لدينا سيارة مثالية، فسيقدم رومان أداءً رائعاً، بينما سيقول كيفن «ما هو جيد هو جيد». لكنه اكتسب الكثير من الخبرة وهو يضغط بشكل كبير حيال ما يرغب به في الوقت الراهن. في حال واجت كيفن مشكلة صغيرة فبوسعه التأقلم معها بشكل أفضل".

من جهة أخرى، أشار شتاينر إلى أنّ بداية ماغنوسن القوية لموسم 2018 تعود في جزء منها إلى بيئة العمل لدى فريق هاس التي منحته المزيد من الثقة.

فقال: "بالتأكيد، السيارة الأقوى تمنحك ثقة أكبر، وأعتقد أنّ هذا ما يحتاجه كيفن. لكنّ وجودك مع الفريق للموسم الثاني على التوالي، ليس عليك القلق على الدوام حيال ما ستقود الموسم التالي؟ هذا الضغط المتواصل على الدوام يساعد كثيراً، لكن مرة أخرى: إنه سريع ويمتلك وتيرة ثابتة".

وأكمل: "تحصل على هذا الزخم في مرحلة ما من حياتك. سيصل إلى تلك المرحلة يوماً ما مرة أخرى، لكنني أعلم موهبة كيفن. وقد اخترناه لهذا السبب".

وتابع: "نعلم أنه ستكون هناك مواهب جيدة جداً، لكنني أعتقد أنّها بحاجة إلى الرعاية كي تبرز حقاً. إحاطة الفريق به، وهو سائق يافع، مباشر وصادق، إضافة إلى سيارة جيدة الآن، كل ذلك رفع من ثقته وفي أدائه الذي يقدمه".

واختتم: "إنه لا يركز كثيراً على أي شيء آخر عدا عن القيادة بشكل جيد في السباق".

التصفيات: نقطة الضعف

من جهته، يرى أياو كوماتسو مهندس السباق لدى هاس أنّ أداء ماغنوسن الإجمالي يعود بشكل جزئي إلى قدرته على التعامل مع أكبر نقاط ضعفه، ألا وهي التجارب التأهيلية.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كيفن الآن في موسمه الثاني، لذا فهو يعرف مهندسيه ويعرفني، ويعرف الفريق بشكل أكبر، لذا فهو أكثر ارتياحاً. ونحن نتفهم بشكل أكبر ما يرغب به ضمن سيارته".

واختتم: "مرة أخرى، كانت نقطة ضعف كيفن الموسم الماضي تتمحور حول التصفيات، وهذا هو المجال الذي يركّز عليه. لقد حسّن تلك المسألة. كنا جميعنا نعلم أنّ بوسعه المنافسة في السباق وذلك ما أظهره الموسم الماضي. لذا، من الجيد أنه حسّن من أدائه في التصفيات كذلك هذا الموسم".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان, كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة