أداء رينو الحالي قد يدفعها إلى التركيز مبكراً على سيارة 2019

المشاركات
التعليقات
أداء رينو الحالي قد يدفعها إلى التركيز مبكراً على سيارة 2019
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
27-06-2018

يأمل سيريل أبيتبول رئيس قسم الفورمولا واحد لدى رينو أن يسمح أداء الفريق الجيد الحالي بالانتقال للتركيز مبكراً على مشروع 2019، نظراً لأنّ العلامة الفرنسية يمكنها البقاء أمام منافسيها الأساسيين لهذا الموسم.

كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

نجح الفريق في وضع كلتا سيارتيه ضمن مراكز النقاط خلال السباقات الثلاثة الماضية، حيث تمكن تدريجياً من توسيع أفضليته أمام مكلارين، فورس إنديا وهاس.

ويرى أبيتبول أنّ انخفاض حدّة التهديد من قبل الملاحقين في معركة المصنّعين، سيخفف من الضغط على كاهل الفريق لناحية عملية تطوير السيارة الحالية.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أن مهمتنا ستنحصر بشكل أساسي في الدفاع عن مركزنا الرابع ضمن بطولة المصنّعين".

وأكمل: "لكنني لا أعلم تماماً في وجه من سندافع عن مركزنا. ربما هاس، أو فورس إنديا؟ ربما تعود مكلارين بقوة؟".

وأضاف: "ليس ذلك واضحاً، لكنه أمر عليها مراقبته، لأننا إن لم نواجه خصماً محدداً، فقد نحصل على ختام أكثر سهولة لموسمنا".

وتابع: "ذلك قد يعني أننا قادرون على نقل تركيزنا نحو الموسم المقبل، الأمر الذي سيمثل الفرصة التالية للتقدم في البطولة".

وتيرة سباق جيدة

أنهى كارلوس ساينز ونيكو هلكنبرغ بالمركزَين الثامن والتاسع في فرنسا، لكنّ الفريق شعر بالإحباط لأنّ الإسباني – الذي وصل حتى المركز الثالث بعد حوادث اللفة الأولى – تراجع من السادس بسبب مشكلة متأخرة في وحدة استعادة الطاقة الحركية "أم جي يو – كيه".

"ليست نتيحة سيئة، لكننا عانينا من أمرَين أثارا إحباطنا: الأول أننا كنا نحتلّ المركز السادس مع كارلوس، ما كان ليشكل جائزة رائعة على كامل جهود الفريق خلال عطلة نهاية الأسبوع، وما بدا لنا أنه الأسبوع المثالي بالنسبة إلى كارلوس" قال أبيتبول.

وأكمل: "بغض النظر عن النتيجة، كان أسبوعاً أظهر التقدم الذي نجح كارلوس في تحقيقه، ما يضعه كعامل أساسيّ مشارك في أداء الفريق، وبشكل خاص أمام جمهور رائع وكبير".

وتابع: "الأمر الثاني، أنه ما زال أمامنا فارق كبير، أن نرى فرق الصدارة وهي تعاني من أكبر مشكلة تخطر على البال خلال بداية السباق، ومن ثم أن يتمكنوا من الإنهاء أمامنا – ذلك أمر مثير للإحباط".

وأشار أبيتبول إلى أن التحديثات الأخيرة التي أحرزتها رينو تكمن في وتيرة السباق بشكل أكبر من التصفيات.

فقال: "لم يتم تجاوزنا بلفة كما حصل في كندا. كنا أبطأ بثانية واحدة خلف المتصدرين، بينما كنا أبطأ بثانيتين خلال التصفيات، لذا نعتقد أنّ وتيرتنا في الحقيقة جيدة خلال السباق، وذلك يتوافق مع التحديثات التي أجريناها على السيارة، وخاصة في تحسين وتيرة السباق".

واختتم: "علينا أن ندرس تأثير تلك التحديثات الممكن على وتيرة التصفيات، لنرى إن كان بوسعنا التخلص من المشاكل بأسرع وقت بحلول جولة النمسا".

المقال التالي
ريد بُل وهوندا ستبدآن مناقشة تفاصيل صفقة التزوّد بالمحركات

المقال السابق

ريد بُل وهوندا ستبدآن مناقشة تفاصيل صفقة التزوّد بالمحركات

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة النمسا الكبرى 2018

مواعيد عرض جائزة النمسا الكبرى 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب آدم كوبر