أداء تحديثات مكلارين "أفضل" من المتوقّع

يعتقد فريق مكلارين أنّ حزمة التحديثات التي قدّمها مؤخّرًا قد تكون بصدد توفير أداء أكثر ممّا كان متوقّعًا منها في البداية وذلك على إثر الوتيرة الجيّدة المفاجئة للفريق في المكسيك نهاية الأسبوع الماضي.

قدّمت الحظيرة البريطانيّة جناحًا أماميًا جديدًا على سيارة فرناندو ألونسو بدءًا من جائزة الولايات المتّحدة الكبرى حيث مثّل تصميمًا ترغب بنقله إلى سيارة 2018.

وأشاد ألونسو بالخطوة التي حقّقها الفريق في أوستن واصفًا إيّاها بالرائعة، كما اتّضحت قدرات التحديثات خلال التجارب التأهيليّة في المكسيك عندما تمكّن الإسباني من تسجيل أسرع زمنٍ على الإطلاق في المقطع الثاني من الحلبة خلال القسم الأوّل من التصفيات.

واعترف إريك بولييه مدير التسابق في الفريق أنّ تلك الوتيرة مثّلت مفاجأة، لكنّه يعتقد بأنّها دليلٌ على أنّ التحديثات تُوفّر المزيد من السرعة على السيارة أكثر ممّا كان متوقّعًا.

وقال بولييه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال سرعة السيارة في المكسيك: "لنقل أنّها كانت أفضل بقليل ممّا كنّا نتوقّعه".

وأضاف: "كانت تلك مفاجأة. لم نكن نتوقّع أن نكون تنافسيّين بتلك الكيفيّة، لكن في حال نظرنا إلى كلّ شيء على حدة، فيبدو بأنّ الحزمة الجديدة التي قدّمناها نهاية الأسبوع الماضي على سيارة ألونسو تُقدّم أداءً أفضل من المتوقّع، وهي أخبارٌ جيّدة. آمل أن يحصل ستوفيل فاندورن على التحديث أيضاً في البرازيل".

وأكمل: "كما أنّ ذلك معيارٌ جيّدٌ أيضاً، إذ أنّ التحديثات جزء من سيارة العام المقبل، ومن الجيّد أن نعلم موقعنا وما يُمكننا القيام به".

أفضل سيارة

زعم ألونسو بعد وتيرته القويّة في التجارب التأهيليّة في المكسيك أنّ سيارة مكلارين تتمتّع بأفضل هيكلٍ في الفورمولا واحد حاليًا.

لكنّ بولييه كان متردّدًا لدعم تصريحات هاميلتون الجريئة، إذ أشار إلى أنّه بالنظر إلى الخصائص المختلفة لسيارتَي مكلارين وريد بُل فمن المستحيل ترتيبهما.

وعندما سُئل عن تعليقات ألونسو، أجاب بولييه: "من الجيّد سماع ذلك، إذ أنّ تلك تُعدّ أفضل جائزة يُمكن للفريق الحصول عليها".

وأضاف: "عندما تكون سائقًا بمعيار ألونسو وتشيد بالهيكل، فذلك يجعلنا فخورين بالفريق ومن الواضح أنّني فخورٌ بما تمكّنا من تحقيقه".

واستدرك قائلًا: "لكنّني أعتقد أنّ كلّ سباقٍ يختلف قليلًا. تختلف خصائص سيارتنا عن ريد بُل على سبيل المثال، لذلك نعلم نقاط ضعفنا بالمقارنة مع سيارة ريد بُل، وأنا متأكّدٌ من أنّهم يعلمون العكس".

وأكمل: "ذلك يعني أنّ أمامنا عملًا للقيام به. لكنّ الوضع جيّد. بعد تغييرنا لتصميم السيارة منذ ثلاثة أعوام فإنّ لحاقنا بالفرق الكبرى يُعدّ إنجازًا برأيي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة