مرسيدس: أخطاء فيتيل "قد تعود لتلاحقه" في معركة اللقب

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: أخطاء فيتيل
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
01-07-2018

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ أخطاء سيباستيان فيتيل الأخيرة قد تلاحقه حتى نهاية الموسم "لتكلفه" الكثير لاحقاً في معركة لقب موسم 2018 للفورمولا واحد.

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس

تلقى فيتيل عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق النمسا وذلك بسبب إعاقته كارلوس ساينز، وبينما أشار الحكام إلى أنّ الألماني لم يتلق الإشعار الملائم من قبل فريقه فيراري حول ذلك، لكنهم وجدوا أيضاً أنه أبطأ من سرعته على مسار التسابق.

حيث قال وولف: "أعتقد أنه وكي تفوز بالبطولة عليك أن تقود بأسرع ما بوسعك، وبأعلى مستوى من الموثوقية، وبأقل قدر من الأخطاء. لكن في بعض الأحيان من الصعب جميع كلّ ذلك معاً".

وأكمل: "لقد قلتها من قبل، أهم نقاط قوة سيباستيان هي طموحه، لكنّ ذلك ينقلب ضده في بعض الأحيان".

وتابع: "أعتقد أنّ كل فريق يعي أن عليك الابتعاد عن المسار كي لا تتعرض إلى عقوبة، وجميع السائقين يتلقون التعليمات من قبل مهندسيهم حول السائقين خلفهم".

وأضاف: "أعتقد أنه من المهم محاولة تسجيل أية نقطة متاحة خلال السباقات، وعندما تتركها متاحة في متناول غيرك، فإنّ ذلك قد يكلفك في النهاية".

واسترسل: "تلك هي صعوبة التواجد خلف مقود السيارة، عليك أن تكون عدائياً وعليك استخراج أقصى قدر ممكن من الأداء، لكن مع مراعاة عدم ارتكاب الأخطاء".

واستكمل: "لكنها تحصل بسرعة كبيرة. عانينا من بضعة مواقف، أذكر منها ملبورن، أول سباق لنا ولم نكن حينها جيدين بالقدر الكافي، ارتكبنا خطأ أفقدنا الصدارة. لذا، تلك الأمور تحصل معنا أيضاً، وستحصل على مدار الموسم، كما نحاول استخلاص أقصى أداء ممكن بأقل قدر من الأخطاء".

حدّة المعركة

من جهة أخرى، يعي وولف أنّ عقوبة فيتيل تجعل من مهمة مرسيدس أكثر سهولة خلال السباق، على الرغم من أنه لم يلغِ دور كيمي رايكونن الذي بات سينطلق ثالثاً.

"ما أعنيه أن كيمي ما زال موجوداً. وما قلناه أنّ فيراري بالذات قوية من ناحية الجرّ حتى المنعطف الثالث، ما سيكون مهمة صعبة، لذا لم تحل المشكلة كلياً، هناك سيارة فيراري تقدم أداء جيداً. لكن من الواضح أنّ الوضع أكثر سهولة هكذا" قال وولف.

بالمقابل، أثنى وولف على وحدة الطاقة المحدثة وتعديلات الهيكل بدءاً من جائزة كندا الكبرى التي أعطت بعض الأفضلية لمرسيدس.

فقال: "كانت سبيلبرغ جيدة معنا في الماضي بكل تأكيد، لقد فزنا أربع مرات من أصل أربعة سباقات، لذا يمكن القول أنها حلبة تلائم سيارتنا وسائقينا".

وأكمل: "لكن بالتأكيد كانت مونتريال تناسبنا في الماضي، ولم نكن قادرين على الفوز بالسباق بسبب انخفاض الأداء بينما جلب الآخرون محركات محدثة ونحن لم نفعل: عُشرا الثانية اللذين يشكلان كامل الفارق هذا الموسم".

واختتم: "من الواضح أنّنا جلبنا تحديثات إلى المحرك وكذلك إلى الهيكل، وذلك ما أعاد لنا تلك الدفعة مجدداً. سباق التطوير سيتواصل وعليك جلب أفضل أداء معك في كل سباق، إن أمكنك ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيرشتابن يقتنص فوزًا غير متوقّع في سباق النمسا

المقال السابق

فيرشتابن يقتنص فوزًا غير متوقّع في سباق النمسا

المقال التالي

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة النمسا الكبرى

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة النمسا الكبرى

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل Shop Now
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة