أجزاء "غير اعتياديّة" على سيارة مرسيدس في الأيّام المقبلة

قال النمساوي توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ الصانع الألماني سيختبر أجزاءً "غير اعتياديّة" خلال الأيّام المقبلة من التجارب الشتويّة للفورمولا واحد في برشلونة هذا الأسبوع.

كشف الصانع الألماني النقاب عن سيارته الجديدة صبيحة يوم أمسٍ الأحد، حيث تبيّن أنّها تطويرٌ لنسخة العام الماضي «دبليو06».

لكنّ عدّة معلومات أشارت إلى أنّ الفريق يتحضّر لتقديم بعض القطع الجديدة "غير الاعتياديّة" من الممكن أن تجد طريقها إلى السيارة بدءاً من يوم غدٍ الثلاثاء.

وقال وولف في هذا الخصوص: "لدينا بعض الأجزاء المبتكرة، ولسنا متأكدين ما إذا كانت هذه القطع ستظهر على السيارة في الغد أو في اليوم التالي".

وأكمل: "يعتمد ذلك على تحليل البيانات المُتحصل عليها اليوم، ولكن بالتأكيد هي أجزاءٌ يجب ترقبها. تفاجأت عندما رأيتها لأول مرةٍ".

من جانبه أكمل لويس هاميلتون أكبر عددٍ من اللفّات في اليوم الافتتاحي بمجموعٍ بلغ 156 لفّة محتلاً المركز الثاني على بعد نصف ثانية من سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

وقد أعرب وولف عن سعادته ببرنامج اليوم مشيراً إلى أنّه يتماشى مع الأهداف التي تمّ تحديدها قبل انطلاق التجارب.

وقال حيال ذلك: "تتغير توقعاتك وما تحاول تحقيقه عندما تحرز نتائج جيدةً كما فعلنا في الموسم الماضي، لا يزال هناك مجالٌ للتطوير".

وأضاف: "كان هدفنا اليوم محاولة القيام بأكبر قدرٍ ممكنٍ من اللفات وقطع أكبر مسافة ممكنةٍ، لجمع البيانات والتحقق من الأنظمة المختلفة ومطابقتها للتوقعات، قبل التوّجه إلى المرحلة المقبلة، وهي البحث عن الأداء - ابتداءً من الغد، وبعد الغد".

وأكمل: "سار اليوم الأول بشكلٍ ممتاز، كان برنامجنا يهدفُ لقطع العديد من الكيلومترات وعندما ناقشنا الأمر مع هاميلتون وروزبرغ قبل التجارب، كان بادي لوي يقول أننا سنقوم بقطع مسافاتٍ تصل لـ 700، 800 و900 كلم في اليوم الواحد".

واختتم حديثه بالقول: "كان هذا الهدف طموحٌ جداً ولكن أظهرنا اليوم أن الفريق والسائقون قادرون على تحقيق ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة