أبيتبول يُشيد بأداء ساينز "الاستثنائي" خلال سباقه الأوّل مع رينو

صرّح مدير فريق رينو سيريل أبيتبول بأنّ أداء كارلوس ساينز الإبن خلال سباقه الأوّل مع الصانع الفرنسي في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى كان "استثنائيًا".

انضمّ ساينز إلى صفوف رينو للمشاركة في السباقات الأربعة الأخيرة من موسم 2017، بعد أن كان مُقررًا أن تتمّ إعارته من فريق تورو روسو إلى الصانع الفرنسيّ خلال العطلة الشتوية.

وقد بدا الإسبانيّ سريعًا منذ حصّة التجارب الأولى في أوستن، ثمّ تأهّل ثامنًا وتمكّن من إنهاء سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى في المركز السابع في الوقت الذي انسحب فيه زميله نيكو هلكنبرغ جرّاء مشكلة تقنية.

"أعتقد أنّه قام بعملٍ استثنائيّ" قال أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، مُضيفًا: "ليس من السهل أن تنتقل لفريقٍ آخر في وسط الموسم".

وتابع: "كانت هنالك فترات سابقة عندما لم تسر مثل تلك الحالات بهذه الطريقة مع فرق أخرى في تاريخ الفورمولا واحد. إنّها خطوة كنّا جميعًا نتطلّع قُدمًا لها، إذ كانت هنالك الكثير من الاستعدادات لها. فلم تكن خطوة سهلة في عطلة نهاية أسبوعٍ مزدحمة بين سوزوكا وهذا السباق".

وأكمل: "قمنا بالعديد من الأمور من أجل الاستعداد لتلك الخطوة إذ يعود الفضل في هذا النجاح إلى ساينز أوّلًا وكذلك الفريق الذي قام بعملٍ جيّد للغاية على جميع الأصعدة".

هذا وقد ساعدت النقاط الستّ التي سجّلها ساينز في أوستن رينو على إغلاق الفارق مع فريقه السابق تورو روسو إلى حدود خمس نقاطٍ ضمن ترتيب بطولة الصانعين، في حين ساهمت كذلك في توسيع الفارق أمام فريق هاس الذي يحتلّ المركز الثامن بنفس القدر.

كمية الوقود منعت ساينز من التقدّم إلى المركز السادس

بدا الإسبانيّ بأنّه يملك أفضليّة السرعة التي تخوّله الهجوم على إستيبان أوكون، لكنّ الفريق طلب منه أن يتراجع عن هجومه لاقتناص المركز السادس كونه وصل إلى حدود كمية الوقود لديه.

"لقد كانت عطلة نهاية أسبوعٍ قريبة للغاية من الكمال" قال ساينز لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أردت عدم التسرّع خلال اللفّة الأولى لضمان أن أكمل مسافة السباق. لم أرغب بفعل أيّة أمورٍ مجنونة. منذ تلك النقطة، قمنا ببناء الوتيرة شيئًا فشيئًا وبدأنا بالهجوم على فورس إنديا".

واستدرك: "تجاوزت أحد سائقي فورس إنديا ومن ثمّ بدأت بالهجوم على الآخر، لكنّ الفريق أخبرني بأنّ أتوقّف عن مهاجمة أوكون وأركّز على إنهاء السباق لأنّ كمية الوقود لديّ كانت محدودة".

واختتم: "حظيت بنهاية أسبوعٍ رائعة. أوجّه شكري للفريق بأكمله كونهم جعلوني أشعر وكأنني في منزلي منذ البداية. آمُل أن نواصل على ذلك المنوال".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حدث فرعي بعد السباق
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم cyril-abiteboul