أبيتبول: لا يجب على رينو "المبالغة في تمجيد" تقدّمها

قال سيريل أبيتبول المدير العام للقسم الرياضي في رينو أنه لا ينبغي للصانع الفرنسي أن "يفرط في تمجيد" التقدم الذي أحرزه حتّى الآن، على الرغم من شعوره بوجود أسباب تدفع إلى التفاؤل قبيل انطلاق موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

عانت شركة رينو من موسم صعب للغاية في 2015 بعملها كمزود محركات لفريقي ريد بُل وتورو روسو، ومع ذلك فقد قررت الشركة الفرنسية هذا الموسم مواصلة تزويد الحظيرة النمساوية بالمحركات بالإضافة إلى عودتها إلى البطولة من خلال فريقها المصنعي الخاص، عقب استحواذها على لوتس.

وعلى الرغم من اعتراف أبيتبول بتقدم رينو الكبير بالمقارنة مع الموسم الماضي، إلا أنه أكّد بأن الطريق لا يزال طويلاً.

"لا أريد التباهي كثيراً بذلك" قال أبيتبول حيال التقدم الذي تمّ إحرازه حتى الآن.

وأضاف: "أدرك سهولة الشعور بالسعادة والرضا بما تمكنّا من تحقيقه".

واستدرك قائلاً: "لكن يجب علينا وضع ذلك جانباً، قمنا بعمل جيد، ونحن هنا بمظهر فريق محترف، لدينا سترات جميلة وسيارة قويّة بأداء يبدو جيداً".

وتابع: "نحن وسط بيئة تنافسيّة في رياضة كبيرة، ونحن بحاجة إلى المنافسة من أجل تحصيل النقاط والدخول في معارك مع الأقوياء على الحلبة في أقرب وقت ممكن، وعليه لا يجب أن نبالغ في التباهي بما قمنا بإنجازه".

تحسّن العلاقة مع ريد بُل

كما أشار أبيتبول إلى أنّ العلاقة مع ريد بُل باتت أفضل بكثير حالياً مما كانت عليه في الموسم الماضي – حين أرادت الحظيرة النمساويّة فض الشراكة مع الصانع الفرنسي.

وقال: "يمتلك المحرك موثوقية أفضل، والسيارة أيضاً، وريد بُل سعيدةٌ بذلك. لقد سمعت تعليقات إيجابية للغاية من هيلموت ماركو، لذلك فالحياة جميلة حالياً".

واعترف أبيتبول بأهمية استمرار الشراكة مع ريد بُل، على الرغم من الانتقادات التي تلقتها الشركة الفرنسية من طرف الفريق في العام الماضي.

وقال: "عندما اتفقنا على مواصلة التعاون مع ريد بُل، بحسب رأيي فإن ذلك سيكون مفيداً جداً لرينو، وربما سينعكس ذلك بالإيجاب على ريد بُل أيضاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة