أبيتبول: رينو قادرة على تزويد أربعة فرق في 2018

أكّد سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ الصانع الفرنسي بات يملك القدرة على استيعاب فريقٍ رابعٍ لتزويده بالمحرّكات في 2018، وذلك في حال قرّرت مكلارين فكّ ارتباطها بهوندا والبحث عن شريكٍ جديد.

مثّل موسم 2014 آخر المواسم التي زوّد فيها الصانع الفرنسي أربعة فرقٍ في البطولة وهي لوتس، وريد بُل، وتورو روسو وكايترهام.

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "امتلكنا القدرة على تزويد أربعة فرقٍ في السابق. كان ذلك ناجحًا للغاية في بعض الأحيان، عند نهاية حقبة المحرّكات ذات الثمانية أُسطوانات. لكن كان الوضع صعبًا للغاية ومؤلمًا في أحيانٍ أخرى عند بداية حقبة المحرّكات سُداسيّة الأُسطوانات. أعتقد أنّنا بدأنا الآن بالعودة إلى الموقع الذي يُمكننا فيه التعاقد مع فريقٍ رابع. ستكون الموثوقيّة تحت السيطرة في وقتٍ لاحقٍ من هذا الموسم، وسيكون الوضع أفضل في العام المقبل".

وأردف: "يتمحور كلّ شيء حول الموثوقيّة، سواءً على صعيد الطاقم والقدرة على التصنيع. عدم تصنيعنا لجزء ما يعني نقلنا لعبء إلى أحد مزوّدينا، نحن قادرون على زيادة أو خفض قاعدة التزويد".

وأكمل: "بالنظر إلى عدد المحرّكات الأقلّ في العام المقبل، كون كلّ سائقٍ سيستخدم ثلاثة محرّكات فقط، فسيكون الوضع أكثر سهولة. لست بصدد التصريح بأنّنا سنكون سعداء بتزويد فريقٍ رابع، لكن هل نحن قادرون على القيام بذلك؟ أجل نحن كذلك".

وقال أبيتبول أنّه في حين أنّ رينو لا تمتلك أفضل وحدة طاقة في الوقت الحاضر، إلّا أنّه واثقٌ من أنّ زبائن الصانع الفرنسي بوسعهم التعويل على تكافؤ المحرّكات.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّنا أثبتنا أنّنا قادرون على احتضان أيّ زبون، من الأكثر تطلّبًا إلى كايترهام في الماضي. أعتقد أنّنا جيّدون على صعيد خدماتنا مع زبائننا، وأعتقد أنّ الجميع يعلم أنّنا نعامل الجميع بشكلٍ متساوٍ".

وأكمل: "رُبّما لا نمتلك المحرّك الأفضل، لكنّنا على الأقل نتعامل مع زبائننا بالطريقة الأفضل في تاريخ الفورمولا واحد، ولا يزال ذلك متواصلًا حتّى اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة