أبيتبول: رينو تُبصر "مخرجاً لمشاكلها"

صرّح سيريل أبيتبول المدير العام للقسم الرياضي في رينو أنّ الشركة باتت الآن تبصر "مخرجاً لنفق مشاكلها" وتدرك ما تحتاج للقيام به من أجل اللحاق بمنافسيها مرسيدس وفيراري.

صرّح أبيتبول أن الفريق في وضع أفضل بكثير مما كان يتوقعه في نهاية الموسم الماضي، عندما تمّ إبرام صفقة الاستحواذ على فريق لوتس.

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بصراحة إذا قيل لي في أبو ظبي نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني بأننا سنكون في هذا المستوى اليوم لوافقت على ذلك بالتأكيد".

وأضاف: "يتعلق الأمر كثيراً بما يمكن إنجازه الآن. إذ نعلم ما يتعين علينا القيام به، وعلينا إنجازه بالشكل الصحيح، الدقيق والمنظم".

وتابع: "يجري عمل كبير ضمن جميع الأقسام في فرنسا وإنستون أيضاً. أعتقد أننا نعرف ما يجب علينا القيام به".

وأكمل: "هذا هو الفرق الكبير بالمقارنة مع السابق، إذ أعتقد أننا لم نكن مبصرين من قبل، أما الآن فيمكننا رؤية النور".

أكثر حماساً

قال أبيتبول أنّ موظفي الشركة أصبحوا أكثر حماساً مما كانوا عليه حين كانت رينو مجرد مزود محركات فقط، مشيراً كمثال إلى السرعة التي وصلت بها أجزاءٌ جديدة من فرنسا إلى برشلونة بعد وقوع بعض المشاكل خلال وقت مبكر من التجارب الشتويّة.

وقال: "لدينا سلسلة دعم رائعة وأود أنّ أشكر جميع العاملين في مقر فيري شاتيون، لتمكيننا من الحصول على أجزاء من أجهزة الاختبارات وصولاً إلى المحرك بين ليلة وضحاها".

وأضاف: "على الرغم من أننا نبذل ما في وسعنا من أجل الالتزام بعقودنا، إلا أنّ العمل لصالح فريقك المُصنّع الخاص أو فريق تقوم بتزويده مختلفٌ كلياً".

واستدرك قائلاً: "في رأيي يوجد بعض الجهد الإضافي الذي يمكن استخراجه من موظفيك. هذا النوع من الجهد ضروريٌ في عالم الفورمولا واحد، خصوصاً في ظل القوانين الحالية".

وأكمل: "كمثال صغير عن ذلك، في اليوم الرابع من شهر فبراير/ شباط تواجد سائقا الفريق داخل مصنع فيري شاتيون. وهي المرة الأولى منذ فترة طويلة جداً لم يتواجد فيها سائقون من فريق رينو داخل المصنع".

وأضاف:" هما شابان جيدان للغاية، كيفن وجوليون، وفي تلك المرحلة لم يكونا قد قدما أيّ عمل لصالحنا بعد. ولكنني أستطيع أن أؤكّد لكم أنّ الضجة الإيجابية التي نتجت عن ذلك داخل المصنع كانت مذهلةً".

وتابع: "لا أكنّ أيّ شيء ضد سيباستيان فيتيل على سبيل المثال، فنحن نحب سيباستيان وجميع الإنجازات التي حققناها معاً. لكن سائقاً لفريق رينو أمرٌ مختلف، وكذلك فريق وسيارة رينو أمرٌ مختلف أيضاً. إذ يمنح ذلك الجميع دفعة إضافية من الطاقة بحسب رأيي، لكي نتمكن من القيام بهذه المهمة على أكمل وجه".

تأثير إيليان

كما أشار أبيتبور إلى التأثير الذي استفاد منه الفريق باستشارة ماريو إيليان، قائلاً: "إنه مطلعٌ على كل شيء، ولكنه ليس الوحيد، فإيلمور يعطينا القدرة على اختبار المزيد من الحلول التي لم نكن لنصل إليها بدونهما".

وعلى الرغم من تركيزه على الفريق المُصنع، إلا أنّ أبيتبول أكّد على أهمية قطع فريق ريد بُل لمسافات طويلة بوحدة طاقتها.

وقال: "بصراحة لم يكن الأمر سهلاً، الاستمرار في الشراكة معهم بعد كل ما حصل خلال العامين الماضيين. إلا أني ما زلت أعتقد أنه قرار صائب من الناحية الاستراتيجية".

واختتم قائلاً: " سنحاول الآن معرفة ما إذا كان من المنطقي الاستمرار معهم للسنوات القليلة المقبلة. ولكن بوجود عمل شاق أمامنا للحاق بفرق المقدمة فمن المنطقي أنّ نستمر معهم، لذلك أنا سعيدٌ جداً بهذه الشراكة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة