أبيتبول: بوسع الفرق المساعدة في تصميم حلبات الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
أبيتبول: بوسع الفرق المساعدة في تصميم حلبات الفورمولا واحد
15-08-2019

يرى سيريل أبيتبول مدير فريق رينو في الفورمولا واحد أنه بوسع الرياضة وضع المزيد من التركيز على تصميم الحلبات لتقديم سباقات أفضل، بدلاً من السعي نحو تغيير السيارات.

كشف أبيتبول أن مهندسيه ألقوا نظرة على تصميم بديل لحلبة بول ريكار كان بوسعه تقديم سباق أفضل هذا الموسم وذلك بعد الانتقادات التي طالت جائزة فرنسا الكبرى.

يعمل منظمو الفورمولا واحد بطبيعة الحال على تحسين تصاميم الحلبات، حيث يعمل كريغ ويلسون رئيس قسم أداء المركبات - الذي عمل سابقاً مع فرق مثل بار، هوندا، براون، وويليامز - بشكل وثيق في مشروعَي ميامي وفيتنام.

لكن، أوضح أبيتبول أنه بوسع الفرق أن تكون موارد إضافية، وربما أن تشير إلى تغييرات قد ترفع حماسة السباقات.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أحد الأمور التي نحتاج إليها هو هندسة الحلبات. أفضل التقليل من الجانب الهندسي في القوانين التقني، ورفعه فيما يتعلق بتصاميم الحلبات، بدلاً من الاستثمار في تغيير 20 سيارة كل عام".

وأكمل: "أودّ ربما تغيير منعطف أو اثنين في كل حلبة. وستكون تلك عملية توفر الكثير من النفقات، وتعود بنفع أكبر بكثير على الرياضة".

وتابع: "أعلم أنهم يضعون الكثير من الجهد الهندسي في فيتنام. لكن ذلك أمر بوسعنا نحن جميعاً المشاركة فيه لصالح الفورمولا واحد".

اقرأ أيضاً:

وأوضح أبيتبول أن بول ريكار تمثل حالة مميزة لدراستها في إنستون، حيث قال: "لتقديم مثال، نظراً لأن السباق مهم بالنسبة لنا كذلك: جائزة فرنسا الكبرى. هناك بعض النقد القاسي للسباق. حاولنا جعله أكثر إثارة بعض الشيء في النهاية، لكننا تعرضنا إلى عقوبة!".

وتابع: "لذا قمنا ببعض الحسابات من أجل تصميم بديل لجعله أكثر حماسة. أود أن أرى أفكار وآراء الفرق الأخرى لناحية تقديم حلول هندسية من أجل تحسين الحلبات".

واختتم: "إن تعاونت 10 فرق على تحسين الحلبات فإنني واثق من قدرتنا على الخروج بنتائج مذهلة ولا حاجة للانتظار إلى 2021 من أجل ذلك. بوسعنا تحقيق ذلك العام المقبل".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ماسي: "لا تفريق بعد الآن" في التسريح غير الآمن

المقال السابق

ماسي: "لا تفريق بعد الآن" في التسريح غير الآمن

المقال التالي

مكلارين تودّ خفض الفارق خلف فرق الصدارة إلى النصف في 2020

مكلارين تودّ خفض الفارق خلف فرق الصدارة إلى النصف في 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1