فورمولا 1
25 سبتمبر
السباق خلال
15 ساعات
:
38 دقيقة
:
32 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
75 يوماً

أبيتبول: الفورمولا واحد لا يُمكنها ببساطة طي صفحة عقوبة فيتيل في كندا

المشاركات
التعليقات
أبيتبول: الفورمولا واحد لا يُمكنها ببساطة طي صفحة عقوبة فيتيل في كندا

اعترف سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أنّه لا ينبغي على الفئة الملكة طي صفحة الجدل الذي أحاط بعقوبة سيباستيان فيتيل في كندا إذا ما كان هنالك قبولٌ بأنّ القوانين يجب أن تتغيّر.

أثارت عقوبة الثواني الخمس التي تلقاها فيتيل في كندا - والتي أقرّها المراقبون على إثر عودته غير الآمنة إلى المسار وإجبار منافسه لويس هاميلتون على الخروج عن الحلبة - احتجاجات واسعة بين المشجّعين وعدد من سائقي الفورمولا واحد السابقين.

كما ساهمت تلك العقوبة إعادة فتح الجدل حيال ما إذا كانت الفورمولا واحد بحاجة أم لا لتغيير كبير في طريقة تفكيرها حيال التعامل مع التسابق، وما إذا كان ينبغي منح السائقين مزيد من الحرية في المنافسة.

اقرأ أيضاً:

ويعتقد أبيتبول أنّ الفورمولا واحد اعتادت بشكل مُفرط على المُضي قُدمًا من الوقائع التي تُثير جدلًا من دون مناقشة الحاجة لقوانين مُحسّنة، وهو ما دفعه للإشارة بأنّ إقامة مُحادثات حيال قوانين القيادة ستكون أمرًا جيّدًا الآن.

"في كلّ مرّة نشهد على واقعة كهذه، نتحدّث، ثمّ نتحدّث ومن ثمّ نمضي قُدمًا إلى أمر آخر" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "تلك إحدى مشكلات الفورمولا واحد، وهي عدم وجود ثبات في تطبيق القرارات وثبات في التعامل مع ما تمّ وتركه والانتقال لأمر آخر. إذا ما فكّرنا بأنّ هنالك مشكلة، فدعونا نضمن إيجاد حل لها قبل أن ننساها ونمضي قُدمًا. والأمر هو ذاته بعض الشيء مع القوانين".

وتابع: "لا أرغب الإدلاء بأيّ رأي حيال حادثة فيتيل تلك، كوني بصراحة لم أشاهدها حيث كنت منغمسًا في سباقي الخاص، لكن وإذا ما كنّا نعتقد بأنّ هنالك مشكلة، فعلينا التعمّق في الأمر وإيجاد حلول. نحن فقط نتحدّث عمّا حصل في خضم اللحظة يوم السباق، وربما حتّى اليوم التالي بحد أقصى، ومن ثمّ نمضي قُدمًا إلى أمرٍ آخر. في حال كانت تلك مشكلة حقيقية، دعونا نجلس سويًا ونناقشها".

وقد صرّح فيتيل عقب سباق كندا بأنّه ليس مشجّعًا للطريقة التي تسيطر بها القوانين بحزم على الفورمولا واحد الحديثة.

حيث قال: " لا أحبّ ما يحدث هذه الأيّام، نبدو جميعًا كالمحامين ونستخدم لغة رسميّة. أعتقد بأنّ هذا مُخطئ، ليست هذه الرياضة التي عشقتها عندما كنت أشاهدها (في صغره)".

اقرأ أيضاً:

الفورمولا واحد ستمنح نقاطاً لرخصة القيادة الخاصة لقاء المشاركة في التجارب الحرة

المقال السابق

الفورمولا واحد ستمنح نقاطاً لرخصة القيادة الخاصة لقاء المشاركة في التجارب الحرة

المقال التالي

هلكنبرغ: مشاكل بداية الموسم "أخفت" التقدم الذي أحرزته رينو

هلكنبرغ: مشاكل بداية الموسم "أخفت" التقدم الذي أحرزته رينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق سكوديريا فيراري