أبيتبول: أوكون ما زال مرشّحًا لنيل مقعد مع رينو

أوضح سيريل أبيتبول رئيس فريق رينو للفورمولا واحد أنّ إستيبان أكون ما زال من أبرز المرشّحين للانضمام إلى صفوف الحظيرة الفرنسيّة الموسم المقبل.

أصرّ أبيتبول على أنّه وبالرُغم من ارتباط السائق الفرنسي ذو الـ 19 عامًا بعقدٍ مع مرسيدس واحتمالية انضمامه للسهام الفضيّة في المستقبل، إلّا أنّ رينو لا تملك أية مشكلة في الحصول على خدماته الموسم المقبل.

في حديثه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال أبيتبول حول هذا الأمر "نريد أن يعلم الجميع أنّه وعلى الرُغم من مشاركة أوكون مع مانور، وبالرغم من انتقاله على سبيل الإعارة من مرسيدس إلى رينو، فإننا لن نفقد اهتمامنا بانضمامه لصفوف الفريق. إذ يعلم الجميع أنّه أحد المرشّحين بقوّة من بين الآخرين".

وأضاف أبيتبول قائلًا "صراحةً، لا أريد أن أتكهّن بأيّ شيءٍ في الوقت الراهن. فالأمور مفتوحة على عدة احتمالات. لدينا أهدافٌ واضحة ليس من الضروريّ الإفصاح عنها، لكنّنا سنتّخذ قرارًا وستكون خططنا واضحةً للجميع في أقرب وقت".

لا تُحبّذ فِرق الفورمولا واحد عادةً ضمّ سائقين مرتبطين بعقودٍ مع فِرقٍ أخرى، مع ذلك، فإنّ أبيتبول يرى بأنّ إدارة رينو لا تملك أيّة مشكلة في الاستفادة من سائق مرسيدس ولو بشكلٍ مؤقّت.

حيث أردف أبيتبول "ليس الأمر غريبًا، إذ أنّ رينو ودايملر - الشركة الأم لمرسيدس - تجمعهما شراكةٌ قويّة في مجال سيارات الطُرق. لذا يرون أنّه من الإيجابي مشاركة الأصول الماديّة فيما بينهما".

وأكمل: "السائق هو أحد هذه الأصول وإن لم يكُن ماديًّا. لذا لا يمثّل الأمر مشكلةً بالنسبة لنا. قد يكون الأمر أصعب بكثيرٍ بالنسبة لفريقٍ آخر، لكنّ الأمر مع دايملر مُرحبٌ به. صراحةً، ما يهمّنا هو الأداء فقط".

مع ذلك، اعترف أبيتبول بأنّ الاستفادة من خدمات سائق فريقٍ آخر لن يكون حلًّا على المدى الطويل.

حيث قال "هناك أمرٌ واحدٌ ينبغي قوله، وهو أنّه على الرُغم ممّا قلته بشأن الشراكة والصداقة الجيّدة بين رينو ودايملر، إلّا أنّه في وقتٍ ما سيتحتّم علينا التحكّم بمصيرنا، والاستثمار في سائقينا الخاصّين".

واختتم أبيتبول حديثه قائلًا "ربما لا يكون هذا الأمر ممكنًا خلال الموسم المقبل، بسبب الظروف الحالية، لكن في وقتٍ ما بين 2018 و2019، سيكون هناك سائقي رينو. إذ إنّ الهدف من أكاديمية رينو الرياضيّة هو تطوير السائقين الخاصّين بنا". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة