أبرز 10 قصص في الفورمولا واحد في 2018

المشاركات
التعليقات
أبرز 10 قصص في الفورمولا واحد في 2018
31-12-2018

هيمنت عملية خلط الأوراق والتغييرات التي شهدها سوق الانتقالات في هذه السنة على الجوّ العام لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد - إذ كان قرار انتقال دانيال ريكاردو بترك صفوف ريد بُل والانتقال إلى رينو هو شرارة البداية لما تلى ذلك من أحداث.

لم تكن مسألة الانتقالات في سوق السائقين هي الحدث الأبرز الوحيد في هذا العام، حيث كانت المناورات التقنية بين الفرق، التحضيرات لموسم 2021 وبعض الوقائع التي أثارت جدلًا واسعًا خارج الحلبة أمورًا جذبت انتباه المتابعين كذلك.

إذ يستعرض عليكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز القصص التي شهدها هذا العام وكنّا أوّل من يشاركها معكم بناءً على وجهات نظرٍ فريدة من أفضل محررينا.

1 - تسريبٌ لصور تصميم سيارة 2021

ضمن نقاشه حول قوّة وسائل التواصل الاجتماعي قُبيل انطلاق مجريات جائزة سنغافورة الكبرى، عرض المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون بعضًا من الصور السريّة لما قد تبدو عليه سيارات الفورمولا واحد في 2021. إذ وعلى غير دراية منه، التقط بعض الحاضرين صورًا للتصاميم والرسومات والتي تمّ تسريبها على شبكات التواصل في غضون ثوانٍ معدودة.

2 - الجدل حول كيس التبريد فوق الكاميرا على سيارة فيراري

تتمحور المعارك التقنية في الفورمولا واحد حول الخداع والتضليل مثلما تعتمد على الابتكار. إذ أنّ إحدى القصص التي أثارت جدلًا خلال الموسم المنصرم تمحورت حول كيس التبريد الذي ثبّتته فيراري فوق الكاميرا لعدّة سباقات، حيث جادل الفريق بأنّ الغرض من ذلك كان تجنّب الحرارة الزائدة للأنظمة الإلكترونية، في حين شعر المنافسون أنّ الغرض الفعلي منه كان حجب الكاميرات على السيارة من التقاط ما يحدث داخل قمرة القيادة.

3 - هاميلتون يصرّح بأنّ الفورمولا واحد ستفتقد سائقًا مثل رايكونن

كانت مغادرة كيمي رايكونن لصفوف فيراري أمرًا مخيبًا للآمال بالنسبة إلى منافسيه مثلما كان إلى مشجّعيه، حيث لفتت تعليقات لويس هاميلتون عن الفنلندي الانتباه وسط الغموض الذي أحاط بمستقبل سائق ساوبر الحالي في وقتها.

4 - لوكلير يتّجه لشغل مقعد رايكونن مع فيراري في 2019

بدت ترقية شارل لوكلير إلى صفوف فيراري خارج حسابات القلعة الحمراء عقب وفاة رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني هذا العام، لكنّ المزاج العام داخل الحظيرة الإيطالية شهد تغيرًا في الأسابيع التي تلت ذلك، إذ بات لا مفرّ من انتقال أصيل موناكو إلى صفوف الحصان الإيطالي الجامح ليحلّ مكان كيمي رايكونن.

5 - الغموض يحيط بالعتلة الثالثة السريّة على مقود سيارة فيتيل

يعتمد النجاح في الفورمولا واحد بشكل أساسي على المكاسب الهامشية، إذ تسعى الفرق للقيام بأيّ أمرٍ من أجل تعزيز أدائها. حيث أثار نجاح فيراري المبكّر في هذا الموسم بعض الجدل حول ما قد تكون قد حققته من مكاسب مع العتلة الثالثة على مقود سيارة سيباستيان فيتيل.

6 - فوز هاميلتون ببطولته الخامسة في الفورمولا واحد

عادل هاميلتون عدد بطولات فانجيو إذ فاز الأخير بلقبه الخامس والأخير في موسم 1957، مع الإشارة إلى أنّ الرقم القياسي هو لأسطورة سباقات الفورمولا واحد مايكل شوماخر الذي يملك في جعبته 7 ألقاب، حقّق آخرها قبل 14 عامًا.

وكان سائق مرسيدس بحاجة للتواجد ضمن المراكز السبعة الأولى في سباق المكسيك، وهذا ما نجح في فعله بإيصال سيارته في المركز الرابع بعد معاناته بشكلٍ كبير مع إطاراته

7 - وايتينغ يرى تعليقات هاميلتون حول "خِدع" فيراري "مسلية"

وجدت فيراري نفسها مركز جدل (وأمام تحقيق من قِبَل "فيا") على خلفية نظام البطاريات الثنائي، حيث برأ الكيان الحاكم في نهاية المطاف قلعة مارانيللو من أيّ خرق للقوانين. لكنّ ذلك لم يوقف ظهور بعض الجدل حول التعليقات التي صرّح بها لويس هاميلتون في أعقاب هزيمته في جائزة بلجيكا الكبرى.

8 - "فيا" تطلب من فيراري التوقّف عن استخدام كيس التبريد فوق الكاميرا

بمجرّد أن انتبهت "فيا" لكيس التبريد الذي تضعه فيراري فوق الكاميرا، أوضحت بأنّ التصرّفات المتعمّدة لحجب الكاميرات على نحو غير ضروري لن يتمّ التساهل معها.

9 - كوبتسا يحصل على مقعد تسابق لموسم 2019

تمثّلت إحدى القصص التي منحت العديد من المتابعين شعورًا جيّدًا في تأكيد نجاح سعي روبرت كوبتسا للعودة إلى شبكة انطلاق الفورمولا واحد، الإعلان الذي انفرد به موقعنا "موتورسبورت.كوم" قبل أيام من التأكيد الرسمي من قِبَل ويليامز.

10 - لماذا ينبغي على تغييرات الفورمولا واحد في 2019 أن تجعل التسابق أفضل

اتّفق مدراء الفورمولا واحد مع الفرق على عددٍ من التغييرات في الجانب الانسيابي لموسم 2019 في محاولة لتحسين جودة التسابق. حيث قام الفريق التقني لدى موقعنا بتحليل تأثير تلك القوانين الجديدة وشرح لماذا ينبغي أن تساهم في جعل السيارات تلاحق بعضها البعض على نحوٍ أفضل.

المقال التالي
أضرار الحوادث كلّفت تورو روسو 2.6 مليون دولار

المقال السابق

أضرار الحوادث كلّفت تورو روسو 2.6 مليون دولار

المقال التالي

وولف: السعادة هي "المفتاح" لأداء هاميلتون الفريد

وولف: السعادة هي "المفتاح" لأداء هاميلتون الفريد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1