آمال فيتيل في معركة اللقب تتلقى ضربة موجعة بعد انسحابه من سباق اليابان

تلقت آمال سيباستيان فيتيل ضربة موجعة أخرى وذلك بعد أن اضطر للانسحاب من سباق اليابان مبكراً نتيجة مشكلة في المحرك.

تأهل الألماني على صف الانطلاقة الأول إلى جانب غريمه لويس هاميلتون سائق مرسيدس، لكن الذعر ساد صفوف فيراري عندما اندفع ميكانيكوها إلى السيارة مع شمعة اشتعال.

على الرغم من أنّ فيتيل تمكن من الانطلاقة وبقي ثانياً لفترة قصيرة، لكن كان من الواضح أنّ سيارته لا تعمل بشكل صحيح إذ سرعان ما بدأ في التراجع.

وتمكن ماكس فيرشتابن من تجاوزه في اللفة الأولى، بينما خسر مكانه مع بداية اللفة الثانية – قبل فترة قصيرة من دخول سيارة الأمان – لصالح إستيبان أوكون، دانيال ريكاردو وفالتيري بوتاس.

وبعد طلب سيارة الأمان، تراجع فيتيل أكثر مع نهاية اللفة الرابعة، حيث طلب منه فريقه العودة إلى المرآب للانسحاب من السباق، إذ أكدت فيراري لاحقاً أنّ المشكلة كانت في شمعة الاشتعال.

 

وعلى ضوء حادثة الانطلاقة في سباق سنغافورة، ومشاكل المحرك التي دفعته إلى مؤخرة الترتيب في ماليزيا، فإنّ الانسحاب من سباق اليابان مثّل ضربة كبيرة لآماله ضمن معركة اللقب.

ويتأخر الألماني حالياً بفارق 34 نقطة خلف هاميلتون، الذي تصدر سباق سوزوكا منذ بدايته، وفي حال فاز البريطانيّ – أو أحرز نتيجة جيدة – فسيجعل ذلك من المستحيل تقريباً على فيتيل إغلاق الفارق مع بقاء أربعة سباقات حتى نهاية الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة