آراي يتنحى عن منصبه كرئيس لقسم رياضة السيارات في هوندا

تخلّى رئيس قسم رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا آراي عن منصبه في طور إقدام الصانع الياباني على القيام بتغييرات لبرنامجه المُتعلق ببطولة العالم للفورمولا واحد.

قاد آراي جهود هوندا الرامية إلى دخول الفورمولا واحد في العام الماضي كشريكٍ حصريّ لفريق مكلارين، بيد أنّ عودتها لم تكن ضمن مستوى التوقعات حيث واجهت العديد من المشاكل في الموثوقيّة والأداء خلال موسم 2015.

وقامت هوندا خلال الأشهر الأخيرة بإجراء تعديلات جذريّة على بعض العناصر في وحدة طاقتها من أجل مُساعدة مكلارين على العودة إلى الصفوف الأماميّة.

وعلى الرُغم من أنّ آراي كان مسؤولاً عن برنامج هوندا خلال فصل الشتاء، إلّا أنه تقرّر تنحيه عن منصبه في وقتٍ لاحق من العام.

وتمّ التصديق على قرار تنحي آراي خلال اجتماع مجلس إدارة هوندا اليوم الثلاثاء.

التغييرات

كجزءٍ من التغييرات السنوية التي تقوم بها هوندا، دفع رحيل آراي إلى إعادة هيكلة واسعة من الموظفين.

يوسوكي هاسيغاوا سيرأس مشروع الفورمولا واحد، فيما سيستلم مهام آراي الأخرى المُتعلقة برياضة السيارات كينجي أوتسو.

ونُشير إلى أنّ آراي سيبقى في منصبه ضمن مشروع الفورمولا واحد في الوقت الراهن للعمل كمستشار أثناء مرحلة التسلّم والتسليم.

الضغط المتصاعد

واجه آراي ضغوطًا كبيرةً العام الماضي حيث لم ترتقِ وحدة وحدة طاقة هوندا إلى مُستوى التوقعات حيث ظهرت نقاط ضعفها على الحلبات التي تتميّز بخطوط مُستقيمة طويلة على غرار سبا-فرانكورشان ومونزا.

كما توجّب على آراي أن يُواجه وسائل الإعلام العالميّة خلال مُجريات سباق جائزة إيطاليا الكُبرى للحديث عن سبب إخفاق الصانع الياباني في تقديم وحدة طاقة تنافسيّة.

وخلال حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" عقب نهاية العام الماضي، أوضح آراي السبب الذي دفعه إلى الإدلاء بتصريحات إيجابيّة على الرُغم من إنّ الأداء لم يتوافق مع التوقعّات.

وقال "إذا تحدثت إدارة الفريق بسلبية طوال الوقت أو حاولت التقليل من شأن كل شيء فإنها ستتسبب بهبوط معنويات أعضاء الفريق بأكمله، لأنهم ينظرون إليها".

وتابع: "وجهة نظري هي أنه لا ينبغي القيام بذلك. أثق بأعضاء الفريق وبأنهم يبذلون أفضل ما بوسعهم – لذا سيحاولون بذل قصارى جهدهم".

وأضاف: "خلال البداية الحقيقية في أبوظبي 2014، ومع المشاكل الإلكترونية التي اعترضت طريقنا، أعتقد بأننا لو تخلصنا منها فربما كان من الممكن أن يُصبح الوضع أفضل".

وأكمل: "لكن، وكما قلت، طوال الفترة الصيفية وعندما كانت جميع الأمور واضحة – فإن الصعوبات التي واجهناها كانت مُتعلقة بالأجهزة".

وأردف: "في نفس الوقت كان يوم السبت في مونزا يومًا صعبًا للغاية! ولكنها كانت تجربةً جيدة..."

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة