اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ويليامز: نقاط سترول الأولى كانت بمثابة الفوز بالنسبة للفريق

كشف بادي لوي المدير التقني لفريق ويليامز أنّه شعر بأنّ النقاط الأولى التي أحرزها لانس سترول هذا الموسم في مونتريال كانت بمثابة الفوز بالنسبة له إلى حدّ أنّه بدأ بالتوجّه إلى منصّة التتويج بالخطأ بعد السباق.

لانس سترول، ويليامز

غلين دنبار / صور لات

لانس سترول، ويليامز وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
لانس سترول، ويليامز
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا ولانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
جوليون بالمر، رينو ولانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز

عاد سترول بعد أداءٍ صعبٍ في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة كندا الكُبرى – حيث خرج من القسم الأوّل للتصفيات لينطلق من المركز الـ17 على حلبة جيل فيلنوف – ليُقدّم أداءً ناضجًا ويشقّ طريقه ليُكمل السباق في المركز التاسع.

حيث قال لوي - في أعقاب الإحباطات المبكّرة في هذا الموسم والانتقادات التي تعرّض لها الكنديّ حول ما إذا كان لينبغي على ويليامز ضمّه إلى صفوفها – أنّ أهمية تلك النتيجة لا يجب الاستهانة بها.

"ليس بوسعك المبالغة فيه على العديد من الأصعدة لأكون صريحًا" قال لوي عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن أداء سترول.

وأضاف: "الطريقة التي قاد بها اليوم والنتيجة التي حققها يُشعرانك وكأنّك فزت بالسباق. إذ أنّني عند خروجي من خطّ الحظائر، ومع الشعور الذي تملّكني، بدأت بالتوّجه نحو منصّة التتويج! لقد كان فقط المركز التاسع، لكنّه بالفعل كان بمثابة الفوز كوننا نعلم أنّ تقديمه لعالم الفورمولا واحد كان صعبًا للغاية".

هذا وكانت معاناة سترول المستمرّة في وقتٍ مبكر من عطلة نهاية الأسبوع قد أدّت بدورها إلى بعض المحادثات المحتدمة بين لوي ولورانس، والد السائق الكنديّ، في مكاتب ويليامز مساء يوم السبت.

لكن، وعلى الرُغم من أنّ قبول بعض ما يحدث على الحلبة لم يسر وفق الخطة، قال لوي أنّ الفريق لطالما كان مقتنعًا بأنّ سترول يملك موهبة لم يتمّ استغلالها بعد بسبب طبيعة سيارات وإطارات 2017.

"شعرنا جميعًا بالأسف تجاهه لا سيّما داخل الفريق، إذ قدّمنا له يد العون كي يصبح أفضل ويحرز تقدّمًا" قال لوي، مُضيفًا: " أعتقد بأنّه خرج إلى الحلبة وأظهر أنّه بوسعه القيادة. فقد تجلّت موهبته اليوم، إذ أنّ حرفيّته خلال السباق كانت رائعة. تلك النقاط لم تسقط في جعبته هكذا، فقد قاتل من أجلها".

وتابع: "لقد تعامل بشكلٍ جيّد مع مواقف صعبة للغاية، مثل الزحام على المنعطف الأوّل. كانت هنالك العديد من الأمور التي كان من الممكن بسهولة أن يُساء التعامل معها".

وأكمل: "ما حققناه اليوم لا يُقدر بثمن – إذ سيحظى سترول بمزيد من الثقة بأنّه بات يعلم الآن ما يتطلّبه الأمر".

واختتم بالقول: "أنت تعلم بأنّهم يقولون في هذه الرياضة أنّك عندما تفوز بسباقك الأوّل، تكون البقية أسهل بكثير. أنا واثق بأنّ الوضع هو ذاته مع النقاط. آمُل أن نرى ذلك. لقد تجاوز مرحلة المبتدئين وسنرى ذلك خلال الجولات القادمة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مكلارين: تعطّل محرّك هوندا الأخير "ليس جيّدًا بما فيه الكفاية"
المقال التالي أجمل الصور من سباق جائزة كندا الكبرى 2017

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط