اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ويليامز لن تنساق وراء المكاسب السريعة المُضللة

بدأت مجهودات ويليامز الإضافية مع تطوير سيارتها في الفورمولا واحد تؤتي أكلها، لكنّ الفريق لن ينساق وراء المكاسب السريعة التي قد يحققها خلال المتبقي من موسم 2019.

جورج راسل، ويليامز وروبرت كوبتسا، ويليامز

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

منح جورج راسل فريقه البريطاني دفعة بالتوجّه إلى العطلة الصيفية عبر تسجيله أفضل نتيجة لويليامز في التصفيات هذا الموسم بعد أسبوع من تقديم الفريق لحزمة تحديثات هامّة على السيارة.

ويعني تواجد ويليامز في مؤخّرة الترتيب أنّ أمامها مكاسب أكبر لتحقيقها بالمقارنة مع منافساتها، لكنّ الفريق أمضى وقتًا من أجل ضمان تطويره للسيارة بالطريقة المناسبة.

حيث صرّح آدم كارتر كبير مهندسي المركبة لدى ويليامز لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في هذا الشأن قائلًا: "لقد قمت بهذه الوظيفة لفترة طويلة بالقدر الذي لا يجعلني أنساق مُطلقًا وراء المكاسب السريعة المبكّرة. كمهندس، تكون تلك معادلة معقّدة للغاية للتعامل معها. نرضى عن أنفسنا بكلّ تأكيد في بعض الجوانب، لكنّنا نعلم أنّ منحنى التقدّم يجب أن يكون أعلى كوننا قادمين من الخلف".

وأضاف: "تكون بحاجة إلى أن تحافظ على منظورك للوضع طوال الوقت، وأن تُبقي على تفقّدك لجميع الأمور".

اقرأ أيضاً:

ولم تحدّد ويليامز أهدافًا بعينها أو جدولًا زمنيًا ترغب تحقيق بعض النتائج وفقه، لكنّ الفريق استهدف بوجه عام تحقيق التقدّم إلى معركة المقدّمة ضمن فرق الوسط.

حيث تابع كارتر قائلًا: "نحن بحاجة إلى الوصول لموقع يخوّلنا تطوير السيارة على نحوٍ أسرع من الآخرين. البطولة مليئة بأشخاض أذكياء، لذلك نحتاج إلى أن نكون أكثر ذكاءً منهم. هذا هو هدفنا في نهاية المطاف، إذ أنّنا بحاجة لذلك من أجل التفوّق على منافسينا. نرى بالفعل الآن بعض التغييرات على صعيد قدرتنا لبلوغ ذلك".

وقد ركّزت ويليامزًا جهودًا مكثّفة في فريقها على جانب الحلبة ضمن عملية ترابط البيانات القادمة من المصنع مع ما يتمّ تقديمه على المسار.

إذ يعني ذلك إمضاء 40 دقيقة في التجارب الحرّة الأولى على مجموعة واحدة من الإطارات لجمع البيانات، ما كان جانبًا هامًا في المجر عقب تقديم حزمة التحديثات في ألمانيا.

"بات ذلك جزءًا من الروتين الخاص بنا في نهاية الأسبوع" قال كبير مهندسي السباق دايف روبسون.

وأكمل: "عندما نتحدّث عن تغيير الفلسفة، فلا يتمحور الأمر فقط حول الفلسفة الانسيابية للسيارة، بل تغيير المقاربة بالكامل, إذ نسخّر مزيدًا من وقتنا على الحلبة من أجل جمع البيانات في التجارب الحرّة الأولى، وهذا أمر جديد علينا بعض الشيء".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رسميًا: جائزة إسبانيا الكبرى تضمن موقعها في روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2020
المقال التالي ألبون: انتقالي إلى ريد بُل ليس أوّل "خطوة كبيرة" في مسيرتي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط