اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ويليامز تُبقي على أيتكن كسائق احتياطي لموسم 2021 في الفورمولا واحد

أبقت ويليامز على خدمات جاك أيتكن كسائق احتياطي لفريقها في الفورمولا واحد لموسم 2021، وذلك بعد مشاركته الأولى مع الفريق العام الماضي.

جاك أيتكن، ويليامز

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

شارك أيتكن مكان السائق الأساسي جورج راسل في جائزة الصخير الكبرى العام الماضي، عندما حلّ الأخير مكان لويس هاميلتون ضمن صفوف مرسيدس إثر إصابة بطل العالم بفيروس كورونا قُبيل السباق الثاني في البحرين.

وقد تمكن أيتكن من العودة بعد تعرضه لحادثة صغيرة عند المنعطف الأخير في الصخير تسببت بانفصال الجناح الأمامي على سيارته ويليامز - والتي أدّت كذلك إلى دخول سيارة الأمان وكانت المفارقة أن سلسلة الأحداث التي تلت ذلك ساهمت في حرمان راسل من تسجيل فوزه الأوّل في الفورمولا واحد - ليُنهي السباق في المركز الـ 16.

اقرأ أيضاً:

وشارك أيتكن كذلك في حصّة التجارب الحرة الأولى في جائزة ستيريا الكبرى العام الماضي، حيث سيتكرر ذلك من جديد هذا العام بينما يواصل عمله على تطوير السيارة مع الفريق، وذلك بعد مشاركته أيضاً في تجارب مع بعد الموسم في أبوظبي.

وتعقيبًا على بقائه مع ويليامز، قال أيتكن: "بعدما منحوني إحدى أفضل اللحظات الخاصة في مسيرتي حتى الآن العام الماضي، فأنا سعيد للغاية بمواصلة عملي مع ويليامز في دور السائق الاحتياطي".

وأضاف: "خلال فترة تواجدي القصيرة في غروف، وجدت العديد من الأصدقاء، ونشأت لدي رغبة عميقة في تحقيق النجاحات كفريق. إذ أنّ الاحترافية وأخلاقيات العمل لدى الجميع هنا مدعاة للفخر".

اقرأ أيضاً:

من جهته عقّب سيمون روبرتس على ذلك قائلًا: "نحن مسرورون بالإبقاء على جاك لموسم 2021. إنّه موهبة كبيرة وسرعان ما أصبح عضوًا محبوبًا جدًا في الفريق. لقد أثار إعجابنا بشكل كبير من خلال أدائه في جائزة الصخير الكبرى العام الماضي، حيث كان على قدر التحدي خلال فترة وجيزة وقدّم أداءً قويًا على مدار نهاية الأسبوع. نتطلّع لرؤية مساهماته مع الفريق من جديد هذا الموسم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: وجهة تطوير ألفا روميو لموسم 2021 إثر تغييرات مقدّمة السيارة
المقال التالي تحليل تقني: التعديلات المخفيّة في سيارة ألبين "آي521" الجديدة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط