اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: من المبكّر للغاية بالنسبة لراسل أن ينتقل إلى مرسيدس

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ جورج راسل ليس مرشّحًا لشغل مقعد ضمن صفوف السهام الفضيّة في 2020، إذ يعتقد النمساوي أنّه من المبكّر للغاية وضع سائق ويليامز الحالي تحت الأضواء بجوار لويس هاميلتون والمخاطرة "بحرق" موهبته.

جورج راسل، ويليامز

جورج راسل، ويليامز

مارك ساتون/ صور لات

أوضح وولف أنّ فريقه أمام اختيار مباشر بين الإبقاء على خدمات سائقه الحالي فالتيري بوتاس وترقية سائقه الاحتياطي إستيبان أوكون، إذ يعتقد بأنّ على راسل مواصلة منحى تعلّمه مع ويليامز، حيث يرتبط بعقد قائم مع الحظيرة البريطانية.

وقد أشار وولف إلى ماكس فيرشتابن كمثال على سائق حصل على المساحة الكافية للتعلّم.

اقرأ أيضاً:

فقال: "أعتقد بأنّه يجب عليك الوضع بالحسبان أنّ أولئك السائقين يأتون إلى الفورمولا واحد في سنّ صغيرة للغاية. وبالطّبع هنالك استثناءات، منها ماكس فيرشتابن الذي حصل على البيئة المناسبة في تورو روسو كي يتعلّم، ويرتكب الأخطاء. حتّى في ريد بُل تمّ منحه المساحة الكافية لاقتراف الأخطاء والتعلّم منها".

وأضاف: "من المدهش رؤية تقدّمه على جميع الأصعدة، إذ ومن ناحية شخصيته، فلا تجد منه كلمة واحدة سيئة عن هوندا، فقط كلمات جيّدة حول فريقه والالتزام معه، وذلك بكلّ تأكيد هو السلوك الصائب للسائق المحترف، إذ لا يُمكن أن أتوقّع أمرًا آخر".

وتابع: "لكن تمّ منحه كذلك إمكانية التعلّم والاستقرار على مكامن قوته في ريد بُل، على الرُغم من موهبته الواعدة ومدى التطوّر الذي مرّ به في بيئته".

وبمقارنة ذلك مع وضع راسل الحالي، قال وولف: "لا أعتقد بأنّك تحظى بإمكانية التعلّم في فريق مثل مرسيدس. كونك تكون خلف مقود سيارة قادرة على الفوز بالسباقات والألقاب، وضمن بيئة ذات ضغط مرتفع".

وأكمل: "أعتقد بأنّ الأمور قد تسير على نحوٍ سيئ للغاية مع سائق صغير يملك الموهبة ليكون بطلًا للعالم إذا ما أُلقي ضمن بيئة كهذه بجوار أفضل سائق في جيله، والذي امتدت مسيرته معنا لسبع سنوات. وأنا لا أرغب بحرق موهبة سائق مثل راسل".

وأردف: "أعتقد بأن ذلك سيكون مبكرًا للغاية بالنسبة له، وفوق كلّ ذلك فأنا أحاول احترام كلّ العقود التي أبرمناها، إذ أنّنا نرتبط بعقد وكنا نعلم ما نفعل مع ويليامز وأنّ تلك هي البيئة التي سيتعلّم فيها".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، اعترف وولف أنّ فريقه يواجه اختيارًا صعبًا خلال الأسابيع المُقبلة.

حيث قال: "إنّه اختيار بين إستيبان وفالتيري، إذ ناقشنا ذلك لفترة طويلة داخل الفريق، وكنت في صراع مع نفسي حول ماهية الأمر الصائب بالنسبة لمرسيدس والسائقين".

واسترسل: "بطريقة ما كلاهما يستحقّ ذلك المقعد. إستيبان بسبب خوضه لأوقات صعبة، إذ يملك بكلّ تأكيد الدافع، الطاقة والموهبة ليتواجد ضمن صفوف مرسيدس. على الجانب الآخر، يملك فالتيري الخبرة، كما أنّه برهن على مدى السرعة التي يتمتّع بها، بالإضافة إلى دعمه الكبير في تطوير الفريق سوية مع لويس".

واختتم: "لذا فهنالك العديد من الإيجابيات، وبعض السلبيات، لذا قررنا في النهاية عدم التفكير في الأمر أكثر ممّا  فعلنا بالفعل، وأن ننتظر خوض جولة بودابست، وأنّ نتباحث مليًا خلال العطلة الصيفية، ومن ثمّ نصل إلى قرار يكون الأفضل بالنسبة للفريق، ولكليهما كذلك، كوننا نهتم بكليهما".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس باتت مقتنعة بأنّ فيرشتابن يُمثّل تهديدًا على لقب 2019
المقال التالي فيراري تؤكّد عودة ريستا وموعد انضمامه

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط