اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: مكاسب محرّك فيراري "منفردة" في ظلّ نضج القوانين

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ مكاسب فيراري الأخيرة على صعيد أداء وحدة طاقتها "منفردة" بالنظر إلى أنّ محرّكات مختلف المتنافسين تتقارب عادة في ظلّ استقرار القوانين.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

أشارت سلسلة من أربعة أقطاب انطلاق أولى متتالية لشارل لوكلير بعد العطلة الصيفيّة إلى مدى التقدّم الذي حقّقته الحظيرة الإيطاليّة ضمن الموسم السادس من القوانين الحاليّة للمحرّكات.

وتمكّن أصيل موناكو من كسب أفضليّة تجاوزت 0.7 ثانية على الخطوط المستقيمة في التصفيات بالمقارنة مع لويس هاميلتون المنطلق من المركز الثاني.

وقال وولف: "بالتأكيد هذه مكاسب منفردة. ذلك لأنّه عادة مع نضج القوانين فإنّ إيجاد هذه الخطوات الكبيرة غير اعتيادي بالتأكيد. بناءً على الوضع الحالي فإنّ البطولة عادت لمعادلة المحرّك".

وأضاف: "نحتاج جميعًا لفهم كيفيّة تعزيز أداء محرّكنا وإيجاد نسبة الطاقة والجرّ المناسبة في ذات الوقت، إلى جانب فهم الإطارات. الأمر عبارة عن تشكيلة من عدّة أشياء".

وأرف: "أعتقد بأنّنا حظينا ببعض الأوضاع التي كانت فيها فيراري قويّة جدًا (في الماضي)، لكنّهم يدمّرون الجميع في الوقت الحاضر بسرعتهم على الخطوط المستقيمة، لذا من الصعب جدًا تعويض ذلك على الحلبة. هذا وضعٌ نحتاج لتجاوزه".

وقال وولف أنّ على فريقه أخذ جميع جوانب وحدة الطاقة بالحسبان في ظلّ محاولته تقليص الفجوة مع فيراري.

وقال النمساوي: "أعتقد بأنّ علينا النظر في جميع جوانب المحرّك. هل هناك بعض الابتكارات التي يجب أن نتفطّن إليها؟ بالتأكيد من ناحية محرّك الاحتراق الداخلي ومكاسب الكفاءة الحراريّة التي يُمكنك بلوغها عامًا تلو الآخر، فإنّنا نتحدّث عن نسبة مئويّة ضعيفة، نتحدّث عن نسبة أقلّ من واحد بالمئة".

وأضاف: "ذلك ما يُمكنك استخراجه فعليًا من التطوير عامًا تلو الآخر، وفي ظلّ نضج القوانين مثلما هو عليه الحال الآن، أو ربّما حتّى أقلّ من ذلك، فإنّك تحتاج لأن تكون ذكيًا ومبتكرًا على صعيد جميع مكوّنات المحرّك، بالتوازي مع التزامك 100 بالمئة بالقوانين".

وأكمل: "أعتقد بأنّه بناءً على الأداء النقيّ فلا يُوجد الكثير قادم. أعتقد بأنّك تحتاج للاعتراف بأنّ هناك فجوة لا يُمكن تعويضها تقريبًا، لكن علينا القيام بعملٍ أفضل لتوفير هيكلٍ جيّد على الحلبة ونفهم الإطارات بشكلٍ أفضل، ونتّبع الاستراتيجيّة الصحيحة للسباق".

وأردف: "أعتقد بأنّ الفرص تقبع هناك. من الواضح أنّه بناءً على أداء وحدة طاقتهم فلا يجب أن نتوقّع أن نُسيطر في الجولات المقبلة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق يوس فيرشتابن يُطالب بتغييرات لتفادي "خسارة عامٍ آخر" في ريد بُل
المقال التالي تعليق فيتيل حول محركات في12 "ردة فعل غاضبة" تجاه سلبيات المحركات الهجينة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط