اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: مرسيدس لم تمتلك الحزمة المناسبة في سبا ومونزا

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ العلامة الألمانية علمت دومًا أنّ لديها الحزمة غير المناسبة لحلبتي سبا مونزا عاليتَي السرعة، لهذا لا يبدو الفريق مصدومًا بخسارته لصالح فيراري في كِلا السباقين.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

أندي هون/ صور لات

أحرز شارل لوكلير فوزه الثاني على التوالي على حلبة مونزا يوم أمس الأحد، وذلك بعد مواجهته من جديد لضغط طوال السباق من ثنائي مرسيدس، ما جعله مترقبًا ومدافعًا معظم الوقت.

لكن وبينما كانت مرسيدس محبطة بعض الشيء من إخفاقها في تحقيق الفوز مُجددًا، مع اقتراب هاميلتون من تجاوز لوكلير في مرحلة من السباق قبل اضطراره للخروج عن المسار، لكنّ وولف اعترف بأنّ فرصة سائقيه بالتقدّم وإحراز الفوز كانت ضئيلة.

اقرأ أيضاً:

فقال: "أعتقد بأنّنا علمنا بعدم امتلاكنا للحزمة الصحيحة لجولتي سبا ومونزا. في الواقع كان المركزان الثاني والثالث نتيجة مثالية بالنسبة لنا على شبكة الانطلاق، إذ سبق وقلت بأنّه وإذا ما أنهينا السباق في هذين المركزين، فسنتقبّل ذلك على الأرجح".

وأضاف: "كمتسابقين، فهنالك دومًا في النهاية عدم شعور بسعادة كاملة. تحاول ملاحقة السيارة في الأمام، الدي آر اس مفتوح وأنت على مقطع مستقيم طويل ولا يُمكنك حتّى الاقتراب من منافسك. إذ أنّ ذلك يمنحك شعورًا بأنّك لا تحارب بالأسلحة الصحيحة".

وتابع: "لكنّني في المقابل لا أرغب بسلب أيّ شيء من فيراري ومن شارل. فقد امتلكوا الحزمة الأقوى وسائقًا صاعدًا يقود بشراسة. فيجب منحهم ما يستحقّونه".

وبينما آثرت مرسيدس اتّباع استراتيجية إطارات مختلفة عن فيراري، حيث استخدمت الإطارات المتوسطة "ميديوم" عند إجراء توقّف الصيانة عوضًا عن التركيبة القاسية "هارد"، لكنّ وولف لا يرى بأنّ ذلك الاختيار قد مثّل عاملًا في الخسارة لصالح لوكلير.

حيث قال: "لقد تحدّثنا عن اعتماد التركيبة القاسية في الصباح، لكنّنا رأينا ذلك فقط على شارل، كما أنّ تلك التركيبة لم تقدّم أداء جيّدًا على المسافات الطويلة في تجارب الجمعة. يوم السباق كان أدفأ، لذا كانت الإطارات جيّدة، لكنّني أعتقد بصراحة أنّ وتيرتنا على الإطارات المتوسطة كانت لتكون أسرع بكثير".

واختتم: "لا أعلم مدى فارق السرعة الذي كنّا لنتمتّع به، لكنّنا كنّا لنتقدّم أسرع من شارل بفارق ملحوظ. إذا ما كان بوسعك ملاحقة أحدهم عن قُرب شديد مثلما فعل لويس، وعلى مدار لفّات عديدة، ولم تكن قادرًا على القيام بحركتك بسبب افتقارك للسرعة الكافية على المقطع المستقيم، فعندها سيكون بمقدورك رؤية أنّ الإطارات المتوسطة كانت الخيار الأفضل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ساينز غير نادم على المنافسة "القاسية" مع ألبون بالرغم من اعتذاره
المقال التالي خطأ الإطار في مونزا أكمل الجولة "السيئة" بالنسبة إلى رايكونن

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط