اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف لن يتدخّل في القرارات الاستراتيجيّة لفريق مرسيدس

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ السهام الفضيّة ستواصل التقليل من محادثاتها اللاسلكيّة بعد الحوادث التي شهدتها هذا الموسم، في الوقت الذي سيُحاول فيه هو الابتعاد عن المحادثات المتعلّقة بالاستراتيجيّات.

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

اعترف وولف بعد جائزة روسيا الكبرى بأنّه قام بإلهاء جايمس فاولز المسؤول عن الاستراتيجيّات في وقتٍ حرج، وهو ما تسبّب في خطأ الفريق بالإبقاء على لويس هاميلتون على الحلبة للفّة إضافيّة.

وساعد ذلك سيباستيان فيتيل على التقدّم عليه، وهو ما أجبر هاميلتون على الإضرار بإطاراته من أجل التمكّن من استعادة مركزه ليفتح ذلك الباب أمام أوامر مثيرة للجدل ليفسح بوتاس المجال لزميله لتحقيق الفوز.

وأشار وولف إلى حادثة طائرة عسكريّة بولنديّة في روسيا في 2010 كمثالٍ على ما قد يسير على نحوٍ سيّئ في حال تدخّل المدراء في شؤون الخبراء في الفريق.

وقال النمساوي: "كانا طيّارَين يتمتّعان بخبرة عالية وكانا في الطائرة، لكنّهما ألغيا محاولتين للهبوط نتيجة الضباب الكثيف ولم يكن هناك نظام هبوط أوتوماتيكي في المطار".

وتابع: "عندما كانا يُفكّران في ما يجب القيام به، فقد دخل رئيس القوّات الجويّة إلى قمرة القيادة وقال: سنهبط. تجاوز قرارات الطيّارَين كونه أعلى في الترتيب. هبطوا وطبّقوا أوامره، وتسبّب ذلك في مقتل الناس. كانوا يتمتّعون بمعرفة أفضل منه".

وأضاف: "لذلك عندما تطير طائرتنا في التصفيات والسباق، فإنّ جايمس هو من يقودها وكلّ ما يُمكنني القيام به هو التعليق ومنح ردود الفعل له، لكنّ القرار يعود إليه في النهاية".

وأردف: "هو المتحكّم في تلك اللحظة، بالرغم من أنّ مرتبتي أعلى منه. لكنّني لن أتدخّل. إنّه قراره في النهاية".

واعترف وولف أنّ مساهمته قد تمثّل تشتيتًا، وأنّه خلال تصفيات سوزوكا فقد أمر فاولز الجميع بالسكوت على اللاسلكي، ما عدا هو وأندرو شوفلين مدير الهندسة بجانب المسار، وهو ما دفع وولف للاعتقاد بأنّه "يقصده".

وقال وولف: "هناك غرفة دعم سباق في براكلي تعمل أيضاً، ولدينا الكثير من الأشخاص الأذكياء هناك".

ثمّ تابع: "لذلك لديّ زرّي الخاص مع جايمس أليسون الذي نتخلّص فيه من كلّ الهراء، وليس التخلّص من ذلك ضمن المحادثة الجماعيّة مع أولئك الذين يقودون الطائرة".

وأكمل: "ما لم أكن مقتنعًا بنسبة 100 بالمئة أنّه لم يلاحظ شيئًا ما - حينها فقط سأقدّم بعض التدخّلات - فلن أتدخّل مطلقًا في القرار النهائي".

واعترف وولف بأنّ المحادثات لا تزال جانبًا تعمل مرسيدس "على محاولة التحسّن فيه كلّ عطلة نهاية أسبوع، وتقوم بمراجعة ذلك كلّ نهاية أسبوع".

كما أوضح النمساوي أنّ أوامر الفريق خلال جائزة روسيا الكبرى تقع على عاتقه في النهاية.

وقال بخصوص ذلك: "أنا من يتّخذ قرار مبادلة مركزَي السيارتين، وأقبل ذلك، علمنا ما ستكون عليه النتيجة في سوتشي".

وأضاف: "لم تكن هناك متغيّرات في النتيجة، في حال كانت هناك متغيّرات في النتيجة فحينها يعود القرار إلى جايمس فاولز، لكن لم تكن هناك متغيّرات. علمنا ما سيحدث وعلمنا أنّنا سنواجه بعض الانتقادات".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فريق ويليامز يتعاقد مع راسل لموسم 2019
المقال التالي «فيا» تصادق على روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2019 وتغييرات تقنيّة أخرى

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط