اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس: محرّك هاميلتون في مأمن من عُطل بوتاس "غير الاعتيادي"

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ العطل الهيدروليكي الذي تسبّب بتوقّف سيارة فالتيري بوتاس في التجارب الحرّة الثالثة في المكسيك كان "غير اعتيادي" - لكنّ الفريق يثق بالمقابل أنّ لويس هاميلتون المنافس على اللقب لن يكون في خطر في سباق اليوم.

توقف سيارة فالتيري بوتاس، مرسيدس

توقف سيارة فالتيري بوتاس، مرسيدس

روبيو / صور ساتون

بعدما اضطرّ بوتاس للتوقّف على الحلبة خلال حصّة التجارب الصباحية يوم أمس السبت، تعيّن على مرسيدس تغيير وحدة طاقته، واستبدالها بالخصائص القديمة التي استُخدمت من قِبَله مع النسخة الأجدد ضمن مجموعة محرّكاته، والتي سابق معتمدًا إيّاها في أوستن. ما كان يعني أنّ الفنلندي لن يواجه عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق.

"العُطل الذي واجهناه على محرّك فالتيري لم نرَ مثله على مدار الكثير من الأعوام" قال وولف.

وأضاف: "بالإمكان وصفه بالعُطل غير الاعتيادي، إذ ما كان ينبغي أن يحدث في ظلّ الأميال التي قطعتها وحدة الطاقة، لذا فإنّنا بحاجة إلى التحقيق فيما حدث. حيث سيعود المحرّك إلى المصنع في إنكلترا".

وتابع: "لقد سمعنا لتوّنا أنّ مشكلة الموثوقيّة التي واجهها فالتيري لا ينبغي أن تؤثّر على محرّك لويس. لكنّها بالمقابل تُمثّل تذكيرًا على مدى صعوبة الموقف ومدى المجهود المبذول في الضغط من أجل استخلاص المزيد من الأداء".

وأكمل: "ستواصل الموثوقيّة لعب دور جوهري وحاسم في هذه البطولة، ولذلك فإنّ سباق الغد سيتمحور حول إيجاد التركيز المناسب على إنهاء السباق بأفضل أداء ممكن".

في المقابل، شدّد وولف على أنّ فريقه لا ينبغي أن يطمئن أكثر من اللازم حيال إمكانية حسم اللقب أخيرًا مع هاميلتون في المكسيك.

فقال: "أنا سعيد بما حققناه اليوم، إذ يتمحور الأمر الآن حول مواصلة ذلك في الغد. هنالك فرصة بين أيدينا الآن مع تحقيق نتيجة جيّدة مع لويس في السباق، إذ نتمنّى أن تكون حاسمة للقب البطولة، حيث يجب التشديد على أنّ الأمر لم ينتهِ بعد، ولا يجب علينا التراخي".

وأردف: "سيتمحور الأمر حول النجاح في إكمال السباق وحصد نتيجة جيّدة، إذ ينبغي أن نركّز على ذلك غدًا، وفي البرازيل كذلك لو لم نتمكّن من حسم البطولة في هذه الجولة. لذلك لا يرغب أحد منّا في الحقيقة بالحديث عن البطولة، ونريد فقط التركيز على المهمة التي بين أيدينا الآن".

من جهة أخرى، قال وولف أنّ الفريق قد نجح في القيام بعمل جيّد مع التغيير الأخير في خصائص المحرّك للتصفيات، الأمر الذي زاد تعقيده المتطلّبات الخاصّة لحلبة المكسيك المرتفعة عن سطح البحر.

حيث قال: "قام الفريق والميكانيكيون بعمل مذهل في وضع المحرّك داخل السيارة في الوقت المناسب أولًا، ومن ثمّ معايرته حتّى يُستخدم هنا على هذا الارتفاع من سطح البحر. إذ أنّ ذلك ليس أمرًا سهلًا على الإطلاق. حيث قال فالتيري أنّه لم يشعر بفارق كبير داخل السيارة وهذا يجعلني سعيدًا للغاية".

من جهته، أبدى بوتاس سعادته بقدرته على المشاركة في التصفيات وحجز المركز الخامس على شبكة الانطلاق.

فقال: "لم يكن أمرًا مثاليًا أنّني حظيت بفرصة قطع لفّة واحدة فقط في التجارب الحرّة الثالثة، إذ كان الوضع مزدحمًا للغاية بين حصص التجارب، لكنّ الفريق نجح بتجهيز السيارة في الموعد. تعيّن علينا وضع محرّك آخر، لكنّهم قاموا بعمل جيّد في ذلك، حيث كان شعوري جيّدًا داخل السيارة، وسارت كل الأمور على نحوٍ جيّد".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق زاركو اعتقد أنّ حادثه المروّع في أستراليا "لن ينتهي"
المقال التالي كوبتسا قد ينضمّ إلى فيراري للعمل على جهاز المحاكاة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط