اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

وولف توقّع أن تكون مرسيدس "أكثر تنافسيّة" في ألمانيا

توقّع توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ تكون سيارة "دبليو10" أكثر تنافسيّة بكثير في ألمانيا، على الرُغم من نجاح سائقه لويس هاميلتون في إحراز قطب الانطلاق الأوّل على حلبة هوكنهايم.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

اعترف وولف أنّه لو لم تُهدر فيراري فرصتها في التصفيات بسبب المشاكل التقنية مع كلا سائقَيها سيباسيتان فيتيل وشارل لوكلير، فإنّ السهام الفضية ما كانت على الأرجح لتتواجد في المقدّمة.

جاءت مرسيدس إلى سباق الموطن مع حزمة تغييرات انسيابية تتركّز بشكل أساسي على معالجة مشاكل التبريد التي أثّرت على أداء الفريق في النمسا.

اقرأ أيضاً:

"أعتقد بأنّنا كنّا نتوقّع أن نكون أكثر تنافسية" قال وولف، مُضيفًا: "جلبنا حزمة تحديثات قوية نهاية هذا الأسبوع، إذ علمنا أنّ السرعة على المقاطع المستقيمة لن تكون في صالحنا هنا في هوكنهايم".

وتابع: "لكن ومع التفوق في المقطع الثالث، على غرار برشلونة، ومعالجة مشاكل الحرارة الزائدة، كان ينبغي أن نكون أفضل بكثير، لكنّ الوضع لم يكن هكذا طوال نهاية الأسبوع. لسنا سعداء بشكل أساسي بأدائنا، إذ كان الوضع ليبدو مختلفًا للغاية إذا ما تمكّنت فيراري من إكمال التصفيات على النحو الذي كان متوقعًا".

وعند سؤاله إذا ما علم الفريق سبب تراجع الأداء بهذا الشكل، قال وولف: "لا، لم نحدد ذلك بعد. أعتقد أنّنا رأينا بأنّ حزمة التحديثات قدمت المطلوب، لكنّ هنالك العديد من العوامل الأخرى التي يجب وضعها في الحسبان - تصميم الحلبة، الأسفلت، الحرارة وما إذا كنّا فهمنا تمامًا كيفية ضبط السيارة مع حزمة التحديثات الانسيابية الجديدة".

وأكمل: "لذا فهنالك العديد من المتغيرات التي نحتاج لمعرفتها وتحليلها قبل التوجّه إلى بودابست".

اقرأ أيضاً:

كما لم يملك وولف كذلك تفسيرًا لسبب إحراز السيارة خطوة كبيرة من التجارب الحرّة والقسم الأوّل للتصفيات إلى أداء أفضل بكثير في القسم الثاني.

حيث قال: "في بعض الأحيان وحتّى مع امتلاكك لكلّ هذه البيانات، المستشعرات وأمهر مهندسين على وجه الأرض، فلا يُمكنك الإجابة على هذه الأسئلة. أعتقد بأنّنا رأينا أنّ تحضيرات لفّة الخروج مهمة، كما أنّ القسم الأوّل للتصفيات دومًا ما يكون مزدحمًا فلا تتمكّن من تقديم الأفضل".

وأردف: "أعتقد بأنّ سائقينا بحاجة إلى التأقلم كذلك، وبالنسبة لمرسيدس ربما لا يحظى القسم الأوّل للتصفيات بالأولوية العُليا في بعض الأحيان، إذ يتمحور أكثر حول التأقلم والاستعداد للقسمين الثاني والثالث. أرى بأنّ حزمة التحديثات ألقت بمجهول آخر في المعادلة، متغيرٍ آخر، إذ آمُل أن نفهم ذلك أكثر بحلول جولة بودابست".

وبالرُغم من تراجع سيارتَي فيراري في ترتيب الانطلاق بشكل كبير، لكنّ وولف يتوقّع أن تشكّل ريد بُل خطرًا في سباق اليوم.

فقال: "هذا الخطر يُدعى ماكس فيرشتابن، إذ أنّه يقود على نحوٍ جيّد على هذا الأسفلت ضمن الأجواء الحارة. أعتقد بأنّ ماكس وريد بُل بوجه عام قد أظهرا وتيرة سباق قوية، كما أنّهم يديرون الإطارات على نحوٍ رائع، وبالتأكيد سيشكلون خطرًا في السباق".

وبالحديث عن مرض هاميلتون الذي أدّى إلى تحضير السائق الاحتياطي إستيبان أوكون لتعويضه، قال وولف في ختام حديثه: "أعتقد بأنّ هنالك أنفلونزا دائرة هنا في البادوك، إذ لم يكن شعور لويس جيدًا. كان من الواضح أن إستيبان سيأتي من المملكة المتّحدة لضمان أن نكون مستعدين إذا ما ساءت حالته. هذا هو ما حدث ليس أكثر".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بينوتو يعترف بأنّ فيراري تحتاج لمراجعة "عمليّاتها الداخليّة"
المقال التالي بيريللي: سباق هوكنهايم الممطر سيكون خطوة نحو المجهول

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط