اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا: تحسينات الأداء ليست أولى أولوياتنا في 2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ هوندا ستوجّه تركيزها نحو الموثوقيّة على حساب الأداء مع أوّل محرّكاتها المُعدّة للسباقات في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

برندون هارتلي، تورو روسو

برندون هارتلي، تورو روسو

سام بولكسهام/ صور لات

تفاصيل انف سيارة تورو روسو أس.تي.آر13
تويوهارو تانابي، المدير التقني لهوندا
سيارة تورو روسو أس.تي.آر13
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
فرانز توست، مدير فريق تورو روسو وتيوهارو تانابي، المدير التقني لهوندا

دخل الصانع الياباني في شراكة جديدة لثلاث سنوات مع تورو روسو بعد ثلاثة مواسم كارثية زوّد فيها مكلارين بالمحرّكات.

وقد خضع الهيكل الإداري لدى هوندا إلى بعض التغييرات خلال العطلة الشتوية، حيث ترك يوسوكي هاسيغاوا مشروع الفورمولا واحد وتقاسم مهامه كلٌّ من تويوهارو تانابي وياسواسكي أساكي.

وركّزت هوندا جهودها على تحسين الموثوقيّة، وذلك بعد الإخفاقات التي عانت منها العام الماضي، إذ تأمُل أن يكون أداء محرّكها المعدّ للتجارب في برشلونة دليلًا على بعض التحسينات قُبيل الجولة الافتتاحية من الموسم في أستراليا.

كما تأمُل الحصول على مزيدٍ من الأداء في وقتٍ لاحقٍ من الموسم إذا ما ظهرت المواصفات الأولى من المحرّك بالشكل المأمول وكان هنالك تقدّم إيجابي في جانب البحث والتطوير.

جديرٌ بالذكر أنّ الفرق ستكون محدودة هذا الموسم بثلاثة محرّكات فقط قبل التعرّض إلى عقوبة، ما يعني أنّ المحرّك يجب أن يستمر لسبعة سباقات، الأمر الذي يعني بدوره أّنّ أوّل تحديث كبير سيتمّ تقديمه على الأرجح خلال السباق الثامن في فرنسا في حال الالتزام بالجدول.

"تتمثّل مقاربتنا هذا العام في أن يكون تركيزنا الأوّل على الموثوقيّة في بداية الموسم" قال مدير قسم رياضة السيارات لدى هوندا ماساشي ياماموتو لموقعنا «موتورسبورت.كوم» في برشلونة.

وأضاف: "علينا التأكّد من أنّنا نتمتّع بموثوقيّة جيّدة. فهذا ما كنّا نعمل عليه خلال العطلة الشتوية – لذا دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث خلال التجارب".

ثمّ تابع: "ما نزال في المركز الرابع ضمن الترتيب الهجومي، إذ سيكون ذلك العام هو الأوّل كي نوكّد على موثوقيّة محرّكنا، ومن ثمّ سنقوم بجلب بعض التحسينات على الأداء على مدار العام. لكن أولًا، نرغب بالتركيز على التجارب الشتوية الأولى والثانية".

وأكمل: "فيما يتعلّق بالأداء الكلي، لا يُمكننا التعليق بوضوح على ذلك كون تلك هي مواصفات التجارب بالنسبة لنا. لكن سيكون هنالك مزيد من الأداء في الفترة القادمة، إذ أنّنا سعداء حتى الآن بمستوى الموثوقيّة، لكن ما يزال هنالك المزيد من الاختبارات القادمة".

ويُعتقد بأنّ برنامج هوندا في العطلة الشتوية قد سار بشكلٍ أكثر سلاسة ضمن مقرَيها في ساكورا وميلتون كينز، حيث ظهرت المشاكل التي كان من المحتمل مواجهتها خلال التجارب الشتوية في وقتٍ جيّد قبل انطلاقها في برشلونة.

كما نُشير إلى أنّ سيارة تورو روسو-هوندا قد خاضت فترة صباحية ناجحة خلال اليوم الأوّل من التجارب في برشلونة، حيث قطع برندون هارتلي 72 لفّة، أقلّ بلفّة واحدة ممّا نجح سائق رينو نيكو هلكنبرغ بقطعه على الحلبة الإسبانية.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريكاردو يتصدّر الفترة الصباحية من اليوم الأوّل للتجارب الشتوية
المقال التالي الطوق تسبب بتكاليف إضافية "هائلة" لفريق فورس انديا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط