اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا تسعى للحصول على المزيد من الطاقة من مُحركها

صرّح الصانع الياباني هوندا بأنه يجب عليه التركيز على تحسين أداء مُحرك الاحتراق الداخلي، بعدما أقرّ بأنّ التقدّم الذي أحرزه خلال الموسم الجاري من بطولة الفورمولا واحد غير كافٍ.

جنسن باتون وستوفيل فاندورن

جنسن باتون وستوفيل فاندورن

مكلارين

يوسوكي هاسيغاوا، مسؤول برنامج هوندا في الفورمولا واحد
جنسن باتون، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
يوسوكي هاسيغاوا، مدير برنامج هوندا في الفورمولا واحد
جنسن باتون، مكلارين

عانت هوندا من ضعف طاقة مُحركها خلال الموسم الماضي إذ لم يتمكّن سائقا مكلارين فرناندو ألونسو وجنسن باتون من الدفاع عن مركزيهما على الخطوط المُستقيمة.

ومن أجل إيجاد حلٍّ لهذه المُشكلة، قامت هوندا بإعادة تصميم حجم الضاغط خلال الفترة الشتوية، إذ يبدو بأنّ الجهود قد أتت أكلها بعد تقدّم واضحٍ للفريق خلال أول جولتين من الموسم الحالي.

وبعدما استطاعت هوندا حلّ بعض المشاكل لا سيما تلك المُتعلقة بالموثوقيّة، تتطلع الشركة اليابانيّة إلى تحسين قوّة مُحركها الحصانيّة من أجل إغلاق الفارق مع الفرق الأخرى.

وقال المسؤول عن مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا "لقد قمنا بالتركيز على الموثوقيّة في المقام الأوّل، إذ أعتقد بأننا استطعنا تحسين مُحركنا من تلك الناحية على الرُغم من مواجهتنا لمشاكل في سباق البحرين".

وأضاف "أمّا الآن فسنوجه تركيزنا إلى تحسين أداء مُحرك الاحتراق الداخلي للحصول على المزيد من الطاقة، إذ نعلم بأننا لا نملك القوّة اللازمة من أجل الوصول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة. هذا ما أستطيع قولهم لكم.. أعتقد بأنّ الأداء الحالي مقبول".

وعندما سُئِل عمّا إذا كانت هوندا توقّعت هذه الوتيرة قبل انطلاق الموسم، ردّ هاسيغاوا قائلاً "أعتقد بأنه تقريبًا ما كُنّا نتوقّعه. المراكز الحاليّة هي ما توقعنا حصولنا عليها. إنها ليست جيدة بدرجةٍ كبيرة، ولكنها معقولة من وجهة نظري".

مفاتيح وحدة الطاقة

تملك هوندا 14 مفتاحًا تطويريًّا من أجل تحسين مُحركها خلال مُجريات موسم 2016، إذ من المُمكن أن تقوم باستخدام بعض المفاتيح قبيل انطلاق جائزة إسبانيا الكُبرى.

ويعلم هاسيغاوا جيدًا المكان الذي ستُركّز هوندا عليه في عملها.

إذ قال "يجب علينا تحسين مُحرك الاحتراق والطاقة. لا يزال لدينا نقص في السرعة على الخطوط المُستقيمة".

وعلى الرُغم من انسحاب باتون من سباق البحرين، إلّا أنّ هاسيغاوا أوضح بأنّ هوندا لن تقوم باستخدام المفاتيح من أجل العمل على الموثوقيّة بل سيكون الهدف هو تحسين الأداء أوّلاً وأخيرًا.

وأكمل "من المُتفرض أن نقوم باستخدام المفاتيح من أجل طاقة المُحرك. نحنُ لسنا بحاجة إلى استخدامها من أجل الموثوقيّة. بالطبع يجب علينا القيام بالتغييرات للحصول على الأداء".

واختتم "بمُجرد حصولنا على طاقةٍ إضافيّة قد نقوم بتعديل بعض الجوانب الأخرى من أجل التأكّد من الموثوقيّة. الطاقة تأتي دائمًا مع الموثوقيّة وهذا ما يجب أن يحصل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هورنر: تنافسيّة فريق هاس جيّدة للفورمولا واحد
المقال التالي ماغنوسن واثقٌ من تحقيق النقاط في سباقٍ خالٍ من المشاكل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط