اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا تستهدف تسجيل أوّل فوز مع ريد بُل قبل العطلة الصيفية

تأمُل هوندا تسجيل فوزها الأوّل ضمن شراكتها الجديدة مع ريد بُل قبل العطلة الصيفية، بينما يحاول الصانع الياباني استغلال فرصته لتحقيق الانتصارات في الفورمولا واحد من جديد.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

أندي هون/ صور لات

سجّلت هوندا أّوّل منصّة تتويج لها في حقبة المحرّكات الهجينة خلال الجولة الافتتاحية لهذا الموسم في أستراليا، ضمن أوّل سباق لها في شراكتها مع ريد بُل.

كما كانت تلك هي المرّة الأولى التي تُنهي فيها هوندا سباقًا ضمن الثلاثة الأوائل منذ عودتها إلى الفورمولا واحد في 2015، إذ كانت آخر منصّة تتويج لها عندما حصدت فوزًا في 2006.

وبالحديث إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم" على هامش جائزة أستراليا الكبرى، قال ماساشي ياماموتو المدير العام لمشروع الفورمولا واحد لدى هوندا: "ذلك موسم مهم للغاية بالنسبة لنا، كوننا بدأناه مع فريقين للمرّة الأولى في حقبة المحرّكات الهجينة".

وأضاف: "نتواجد الآن في وضع يخوّلنا محاولة إظهار كيف تحاول هوندا تحقيق الفوز. نأمُل أن نحقق ذلك، ربما قبل العطلة الصيفية".

وتابع: "نملك الآن الفرصة لإظهار فلسفتنا الخاصّة نحو الفوز".

وقد ساهم المركز الثالث الذي سجّله ماكس فيرشتابن في ملبورن في شعور هوندا "بالراحة" في وقت مبكّر من شراكتها مع ريد بُل.

وسترى تلك الشراكة على الأرجح موناكو كأفضل فرصها لتحقيق الانتصار الأوّل، وذلك بالنظر إلى فوز ريد بُل بهذا السباق العام الماضي مع محرّكات رينو.

كما تتضمّن فرصٌ أخرى لتحقيق نتائج قوية سباق نهاية هذا الأسبوع في البحرين، حيث سجّلت تورو روسو المركز الرابع متسلّحة بمحرّك هوندا في 2018، إلى جانب جائزة المجر الكبرى - آخر سباق قبل العطلة الصيفية.

وقد تجنّبت هوندا وضع توقّعات لأهداف مُحددة، على الرُغم من أنّ ريد بُل أشارت إلى رغبتها في مُضاهاة أو تجاوز عدد انتصاراتها الأربعة في 2018.

"لا نحاول جعل سقف توقّعاتنا منخفضًا، لكنّ جوهر التسابق هو النتائج، ما يُهمّ هو النتائج، إذ نرى كلّ شيء في هذا الجانب" قال ياماموتو.

وأكمل: "علينا موازنة التقنيات والأداء بالتوجّه إلى السباق، إذ نشعر بصدق أنّنا لم نصل إلى مستوى فيرارى ومرسيدس على صعيد وحدة الطاقة. حيث يتعيّن علينا تجاوز المستوى الحالي".

في المقابل، وإلى جانب استهداف تحقيق الانتصارات مع ريد بُل، تأمُل هوندا أن تساعد تورو روسو على تأسيس نفسها كأحد فرق صدارة مجموعة وسط الترتيب.

إذ كان المراكز الرابع للحظيرة الإيطالية في البحرين العام الماضي أفضل نتيجة لفريق ريد بُل الرديف في 2018، كما استهلت تورو روسو هذا الموسم بحصد نقطة وحيدة في أستراليا.

"نملك أهدافًا مختلفة بين الفريقين. ريد بُل فريق صدارة ويملك سائقين، إدارة وهيكل جيّدين. لذا يتعيّن علينا كهوندا صنع محرّك جيّد كذلك" قال ياماموتو.

وأردف: "إذا كان بوسعنا القيام بذلك، فنعتقد أنّ بوسعنا السير في طريق الانتصارات مع ريد بُل. وهذا ما يتعيّن علينا فعله".

وواصل بالقول: "أمّا فيما يخصّ تورو روسو، فقد أسسنا علاقة قوية العام الماضي، إذ نعتقد بأنّنا في طريق التحسّن. إذ نسعى معهم إلى تحقيق نتيجة كمنصّة التتويج أو مركز أقرب من هذه المراكز، كي يتسنّى لنا إظهار تقدّمنا".

واختتم: "نملك مع كلّ فريق منهما هدفًا أو وجهة مختلفة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاس: إمكانيّات السيارة تتجاوز إحباط وقفة الصيانة في أستراليا
المقال التالي فيتيل: ستكون لستّة سائقين "كلمة" في المنافسة على لقب 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط