اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هلكنبرغ يعترف بأنّ مستقبله في الفورمولا واحد "بات خارج يديه"

قال نيكو هلكنبرغ أنّ مستقبله في الفورمولا واحد بات خارج يديه الآن، لكنّ سائق رينو الحالي يُصرّ على أنّه "لا يزال يملك فرصًا واقعيّة" لإيجاد مقعد في البطولة لموسم 2020.

نيكو هلكنبرغ، رينو

نيكو هلكنبرغ، رينو

سيمون غالوي/ صور لات

أكّد رومان غروجان يوم أمس الخميس بقاءه في صفوف فريق هاس ليطيح بذلك بأحد أبرز خيارات هلكنبرغ، بالرغم من أنّ الألماني قلّل من شأن ذلك مُصرًا في الوقت ذاته على معرفته منذ فترة طويلة بأنّ الباب قد أُغلق هناك.

ويبقى الخيار البديهي متمثّلًا في ألفا روميو، حيث لم يتمّ بعد تأكيد مقعد أنطونيو جيوفينازي، إلى جانب فريق ويليامز بعد إعلان روبرت كوبتسا نيّته عدم البقاء في صفوف الفريق.

وكان هلكنبرغ قد بدأ مسيرته في الفورمولا واحد مع الحظيرة المتمركزة في "غروف" في 2010.

"أعتقد بأنّكم تشاهدون وتدركون بأنفسكم ما هو متاح، وأيّ مقاعد غير متاحة" قال هلكنبرغ، وأضاف: "أعتقد بأنّ ذلك واضحٌ. مستقبلي خارجٌ عن سيطرتي إلى حدٍ كبير في الوقت الحاضر، خارج يديّ".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "نحتاج لبعض الوقت الإضافي. أعتقد بأنّ هناك إمكانيّات لا تزال متاحة وفرصٌ واقعيّة، لكن لا يُمكنك أن تكون متأكّدًا في هذه اللعبة".

وعندما سُئل إن كان محبطًا نتيجة قرار هاس، أجاب: "لا، كوني لم أسعَ وراء تلك الصفقة، لم نتقدّم ولم نتّفق، ولم نجتمع مع هاس".

وأضاف: "كان فريق هاس خيارًا بكلّ تأكيد، وأجرينا محادثات، ليس ذلك سرًا. لكنّنا لم نجتمع في هذه الحالة، لم نتمكّن من التوصّل إلى صفقة".

ويبقى فريق ألفا روميو خيارًا بالنسبة لهكلنبرغ، الذي يُفضّله مدير الفريق فريدريك فاسور الذي قاد لصالحه في الفورمولا 3 والفورمولا 2. واعترف الألماني بأنّ تلك العلاقة كانت مفيدة.

وقال: "نعرف بعضنا منذ عدّة أعوام، إنّه الشخص الذي جلبني إلى هنا (رينو) كذلك، لا أعتقد بأنّ ذلك يضرّ".

كما اعترف هلكنبرغ بأنّ عليه أخذ المعاناة الحاليّة لفريق ويليامز بالحسبان إن حصل على فرصة العودة إلى الفريق الذي بدأ معه مسيرته.

وقال: "بقدر رغبتي في المواصلة في الفورمولا واحد، فإنّ ذلك يجب أن يكون منطقيًا بالنسبة لي. يجب أن يكون ذلك منطقيًا وتكون الصفقة المناسبة. لست يائسًا من أجل البقاء في الفورمولا واحد وقبول أيّ شيء".

وأكمل: "لست أتجاهل أو أقلّ الاحترام تجاه ويليامز، وأتحدّث بشكلٍ عام، حتّى مع هاس، ذلك الأمر الأكثر أهميّة بالنسبة لي".

وبخصوص الفرصة المستبعدة نسبيًا بمواجهة ماكس فيرشتابن في صفوف ريد بُل في حال اختارت الحظيرة النمساويّة السعي وراء سائقٍ خارج قائمتها الحاليّة، أجاب: "لا يُمكنني رفض تلك السيارة. لذا أعتقد بأنّني سأقبل بها! من الواضح أنّ ذلك سيمثّل تحديًا كبيرًا. مثلما نعلم فإنّ ماكس بمثابة قاتل وهو من بين الأسرع".

وأصرّ هلكنبرغ على أنّه لم ينظر بعد في الخيارات في الفئات الأخرى مثل الفورمولا إي.

وقال: "لم أنظر بكلّ صدق في هذه الخيارات. أعتقد بأنّ هناك اهتمامًا من أشخاصٍ داخل هذه السلسلة، لكنّني لم أسعَ وراء ذلك في الحقيقة".

واختتم بالقول: "لا يزال عقلي هنا. ولن أفكّر في ذلك إلّا في مرحلة لاحقًا إن علمت أنّ الأمور لن تتقدّم هنا. لكن في الوقت الحاضر كلّا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون يشيد بعودة كوبتسا "المثيرة للإعجاب" للفورمولا واحد
المقال التالي تحليل: ما هي الخيارات المتبقية أمام هلكنبرغ لموسم 2020 في الفورمولا واحد؟

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط