اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون يندد "بصمت" الفورمولا واحد حيال الممارسات العنصرية

انتقد لويس هاميلتون بطل العالم ستّ مرات في الفورمولا واحد، زملاءه في البطولة حيال "بقائهم صامتين" وسط تصاعد الاحتجاجات عالمياً في مواجهة الممارسات العنصرية.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

خرج الآلاف من المتظاهرين حول العالم خلال الأيام الأخيرة التي تلت جريمة مقتل جورج فلويد، الرجل ذي البشرة السمراء غير المسلح، من قبل شرطة مينيابوليس يوم 25 مايو/أيار.

وقد ندّد العديد من النجوم الرياضيين حول العالم بما يجري، إضافة إلى تقديم دعمهم لمطالب المتظاهرين وحركة #BlackLivesMatter، من بينهم هاميلتون، الذي كان يشارك بشكل دوري تلك المنشورات خلال الأيام الأخيرة.

ويوم أمس الأحد، استعمل البريطاني منصة "إنستاغرام" للتعبير عن إحباطه من "التزام الصمت" حيال المسألة.

فقال: "أرى أولئك الذين التزموا الصمت، بعضكم من أكبر النجوم ورغم ذلك بقيتم صامتين حيال الظلم. لا أحد في رياضتي التي يهيمن عليها الأشخاص ذوو البشرة البيضاء بالطبع. أنا الشخص الوحيد من ذوي البشرة الملونة هناك، ورغم ذلك أقف وحيداً (لمساندة المحتجين)".

وأكمل: "كنت لأعتقد الآن أنكم سترون لماذا تحصل مثل هذه الممارسات، وأن تقولوا أمراً ما حيال ذلك، لكنكم غير قادرين على مساعدتنا. الآن، بتّ أعرف من أنتم وبتّ أراكم".

من جهة أخرى، وضع لاندو نوريس سائق مكلارين الآن رسالة على قناته الخاصة في منصة "تويتش" تقول: "وقعوا على عريضة #BLACKLIVESMATTER".

اقرأ أيضاً:

وواصل هاميلتون التأكيد على دعمه للاحتجاجات السلمية، لكنه أضاف: "لن يكون هناك سلام حتى يقوم من يُدعون بقادتنا، بإجراء التغييرات اللازمة".

وأكمل: "هذه المسألة لا تخص أمريكا لوحدها، بل بلداناً أخرى مثل المملكة المتحدة، إسبانيا، إيطاليا والجميع. الطريقة التي يتم التعامل بها مع الأقليات لا بدّ من تغييرها، كيفية تثقيف أولئك الأشخاص في بلادك حيال المساواة، العنصرية، التمييز الطبقي، وأننا جميعنا سواسية".

وتابع: "لم نُخلق وفي قلوبنا عنصرية وكره، بل تمّ تعليمها من قبل أولئك الذين نراهم قدوة لنا".

وكان هاميلتون قد تكلم سابقاً حيال ضرورة وجود تنوّع عرقي أكبر ضمن رياضة السيارات، حيث صرّح خلال شهر أبريل/نيسان الماضي أنه يرى الوضع الحالي أكثر سوءاً من ذي قبل.

يشار إلى أن سائق مرسيدس كشف سابقاً كذلك أنه مستعد للعمل مع رؤساء البطولة للمساعدة في تغيير الوضع الراهن فيما يتعلق بهذه المسألة.

وعلى خلفيّة ما نشره هاميلتون، توجّه عددٌ من سائقي الفورمولا واحد إلى منصّات التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائهم، بمن فيهم نوريس، ونيكولاس لاتيفي، وسيرجيو بيريز وشارل لوكلير.

من جانبه كتبه لوكلير: "لأكون صادقًا، فإنّني لم أشعر بالارتياح بمشاركة أفكاري على منصّات التواصل الاجتماعيّ حيال الوضع برمّته، لهذا السبب لم أعبّر عن رأيي قبل اليوم".

وأضاف: "كنت مخطئًا بالكامل. لا أزال أعاني لإيجاد الكلمات لوصف وحشيّة بعض مقاطع الفيديو التي رأيتها على الانترنت".

وأكمل: "يجب مقابلة العنصريّة بالأفعال، وليس الصمت. من مسؤوليّتنا مجابهة هذا الظلم من خلال المشاركة الفاعلة وتشجيع الآخرين على نشر الوعي".

واختتم: "لا تبقوا صامتين. #BlackLivesMatter"

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الحكومة البريطانيّة تتّجه لتخفيف قواعد الحجر الصحيّ على الفورمولا واحد
المقال التالي ويليامز تؤكّد أنّ القروض المالية ضخّت 28 مليون جنيه إسترليني إلى الشركة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط