اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون يُلاحق منافسًا "وهميًا" عندما يتواجد في صدارة السباقات

قال متصدّر ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّه يصنع لنفسه غريمًا "وهميًا" يُلاحقه في كلّ مرّة يتواجد فيها أمام منافسه على اللقب وزميله ضمن صفوف مرسيدس فالتيري بوتاس، وذلك كي يتفادى الثقة الزائدة بالنفس.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

يتصدّر هاميلتون البطولة بفارق 31 نقطة أمام زميله الفنلندي، حيث يتواجد البريطاني في صدارة الترتيب منذ الجولة الخامسة في إسبانيا.

وسينطلق بطل العالم خمس مرّات خلف بوتاس على الصفّ الأوّل في سباق جائزة بريطانيا الكبرى اليوم الأحد، وذلك بعد إنتهاء سلسلة انتصاراته التي دامت لأربع جولات خلال السباق الأخير في النمسا.

لكنّ هاميلتون - الذي تفوّق عليه بوتاس بفارق 0.006 ثانية فقط في تصفيات سيلفرستون بالأمس - قال بأنّه دومًا ما يتبنّى ذهنية "ملاحقة أحدهم"، حتّى في السباقات التي يتواجد فيها في الصدارة.

اقرأ أيضاً:

"ما نزال ضمن معركة اللقب، إذ لا أشعر بالضرورة أنّه فقط من يلاحق أحدهم أمامه، أنا كذلك ما أزال ألاحق أحدهم في الأمام" قال هاميلتون.

وأضاف: "أحاول تخيّل أحدهم أمامي وأنني ألاحقه. عادة ما أتخّيل تأدياتي في الأعوام السابقة - نسختي من العام الماضي على سبيل المثال - متمثّلة في شخص وهميّ أمامي. وعندها يكون ذلك هدفي، أن أتحسّن وأتفوّق على هذا المنافس. لكن وفي أيام مثل هذه عندما أتأهّل خلف سائق آخر، يكون هو حينها المنافس الذي ألاحقه".

وتابع: "طالما أنّك تضع أمام عينيك هدفًا تلاحقه، سيكون بمقدورك دومًا تحسين أدائك، وسيكون أمامك على الدوام خطوات لتحقيقها. تلك هي مقاربتي في كلّ جولة".

اقرأ أيضاً:

وسجّل سباق النمسا الذي أكمله بوتاس ثالثًا أمام هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الخامس المرّة الأولى في خمس جولات التي يقلّص فيها الفنلندي من صدارة زميله في البطولة.

ويُمثّل "البول بوزيشن" في سيلفرستون المرّة الرابعة التي ينطلق فيها بوتاس من المركز الأوّل هذا الموسم، إذ يتفوّق في ذلك على سجل هاميلتون حتّى الآن، لكنّ الفنلندي لم يتمكّن من ترجمة ذلك إلى انتصارات كافية.

"ما تزال المعركة على اللقب قائمة. من الواضح أنّني السائق الذي يتواجد في الخلف، لكن ما تزال أمامنا الكثير من السباقات" قال بوتاس.

وأكمل: "سيعتمد الأمر كثيرًا علىّ وعلى أدائي، لذا فإنّني بحاجة إلى الاستفادة من كلّ فرصة تُتاح لي. إذا لم أتمكّن من ذلك، فسيبتعد لويس عندها في الأمام ولن أكون قادرًا على الوصول إليه على صعيد النقاط، لذا فإنّ سباق اليوم مهم للغاية بالنسبة لي، ولكن كذلك السباق الذي يليه والذي يليه".

واختتم: "ما يزال الموسم طويلًا، لذا فأنا بحاجة إلى استغلال هذه الفُرص، إذ سأبذل كلّ ما بوسعي من أجل الحفاظ على صدارتي في هذا السباق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري لديها إجابات مهمّة لسبب مشاكل تحديثاتها
المقال التالي فيرشتابن: مشكلة تأخّر استجابة الشاحن التوربيني كلّفتني فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط