اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون يشعر "بتضارب" حيال تعليقاته الأخيرة بشأن وولف

قال لويس هاميلتون أنّه يشعر الآن ببعض "التضارب" حول تعليقاته التي أدلى بها مؤخّرًا والتي أشارت إلى أنّ مدراء الفرق السابقين لا ينبغي عليهم التدخّل في إدارة الرياضة، إذ وبعد التفكير مليًا في الأمر اعترف البريطاني أنّ شخصًا مثل توتو وولف سيكون مرشّحًا مثاليًا لقيادة الفورمولا واحد.

جان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

جان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات وتوتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

قال حامل اللقب بعد جائزة فرنسا الكبرى أنّه سيكون من الأفضل للفورمولا واحد لو تولّى زمام إدارتها أفراد لا يرى المشجّعون أيّة ارتباطات بينهم وبين الفرق.

وأشار سائق مرسيدس إلى رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" الحالي جان تود، والذي سبق وشغل منصب مدير فريق فيراري، إلى جانب وولف، كمثاليين على قائدين جيّدين لكن يُمكن النظر إليهما من قِبَل البعض على أنّهما ليسا حياديَيين تمامًا.

لكن وبعد أن أمضى الأيام القليلة الماضية يفكّر حيال ما قاله، اعترف هاميلتون في الواقع أنّ الرياضة تحتاج بالفعل شخصًا مثل وولف على رأسها، كون الفورمولا واحد تتطلّب أحدًا يملك معرفة داخلية بكيفية سير وعمل الأمور.

اقرأ أيضاً:


"شعرت ببعض التضارب خلال الأيام القليلة الماضية" قال هاميلتون على هامش جائزة النمسا الكبرى.

وأضاف: "لم أتحدّث إلى توتو أو جان (تود)، لكن تربطني علاقة رائعة بجان، إذ أنّني عندما حضرت ذلك الاجتماع ضمن مقرّ فيا، كان مُرحّبًا للغاية لنا نحن السائقين، ولجمعية سائقي الجائزة الكبرى، إذ احتضننا بشكل ودّي. أعتقد بأنّه قام بعمل رائع منذ توليه ذلك المنصب".

وتابع: "أثق بأنّ شخصًا آخر سيشغل ذلك الدور من بعده، إذ كنت أفكّر بعد السباق الماضي أنّ أفضل شخص أعرفه يُجيد إدارة الأعمال، ولا أعرف من هو أفضل منه، هو توتو. لذلك شعرت ببعض التضارب كوني أدليت بتصريح وأرى أنّني لم أوضّح تحديدًا ما كانت أعنيه".

وأكمل: "على مدار الأيام القليلة الماضية كنت أفكّر وحيدًا حول أنّ جلب شخصٍ لا يعلم الكثير عن الفورمولا واحد ليس بالضرورة القرار الصائب، وإذا ما نظرنا إلى أشخاص مثل توتو على سبيل المثال، فقد تواجد ضمن فريقين مختلفين، وكان له عمل مختلف تمامًا في السابق. في حال رأيتم كيف تتمّ إدارة هذه الشركة، ستشعرون بالاستغراب من كيفية إدارته لها. لا يُمكنني مُطلقًا القيام بوظيفته ومن الجيّد أنّه لا يستطيع القيام بوظيفتي كذلك!".

وفي سياق متّصل أوضح هاميلتون أنّه وبعد عمله مع وولف للعديد من السنوات، فقد أثارت مهارات النمساوي الإدارية إعجابه، إلى جانب الطريقة التي يستطيع من خلالها استخراج الأفضل من فريقه.

"دومًا ما شعرت بالإعجاب من طريقة إدارة الأشخاص لمشاريعهم وكيفية إيجاد الأفراد المناسبين ووضعهم في المراكز الصحيحة. لا أعلم أيّ أحد آخر قادرًا على القيام بتلك الوظيفة أفضل منه" قال هاميلتون.

واختتم: "أعلم بالتأكيد أشخاصًا من خارج الرياضة يعملون بمجالات مختلفة، لكن حتّى هؤلاء لا أعتقد بأنّهم قادرون على مُضاهاة مهارات توتو الإدارية. لكنّني أرى ذلك كونني داخل هذه المنظمة وأرى الأمور أولًا بأوّل. أعتقد أنّ بوسع توتو القيام بعمل استثنائي. هل أعتقد بأنّه سيكو خيارًا أفضل؟ نعم أعتقد ذلك، ولكن ذلك بسبب خبرتي في العمل في ذلك الكيان ورؤيته يتحسّن على نحوٍ مذهل منذ انضمامي إليه".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريكاردو مصرّ على أنّ عقوبة فرنسا كانت "قاسية للغاية"
المقال التالي فيرشتابن: مقارنة غروجان بين سيارات الكارتينغ والفورمولا واحد "خاطئة تماماً"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط