اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: وضع لوكلير الآن يذكرني بموسم 2007

قال حامل لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّه يتفهّم إحباط شارل لوكلير من أوامر الفريق داخل فيراري، إذ أنّ شعور البريطاني "بخفوت نجمه" في مكلارين في 2007 دفعه إلى "التمرّد".

منصّة التتويج: الفائز بالسباق فرناندو ألونسو وصاحب المركز الثاني لويس هاميلتون، مكلارين

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

عندما جاور هاميلتون بطل العالم مرّتين فرناندو ألونسو خلال موسمه الأوّل في الفئة الملكة، أشعلت تنافسيّة السائق الشاب صراعًا كبيرًا داخل مكلارين وتسببت في مغادرة الإسباني لصفوف الفريق بعد عام واحد فقط.

وقد أشعل أمرٌ للفريق شرارة الإحباط للبريطاني، حيث حرمته مكلارين من فرصة الفوز بسباق موناكو ضمن محاولته الأولى (صورة منصّة التتويج بالأعلى).

ويخوض لوكلير الآن موسمه الأوّل لصالح فيراري، إذ تعرّض أصيل موناكو لأوامر الفريق خلال السباقات الثلاثة التي مرّت من الموسم حتّى الآن، بما فيها مناسبة اضطرّ فيها إفساح المجال لزميله سيباستيان فيتيل كي يمر خلال السباق الأخير في الصين.

وبالحديث قُبيل انطلاق نهاية أسبوع جائزة أذربيجان الكبرى، قال هاميلتون أنّ التواجد في دور السائق المساند هو "موقع جيّد" لكنّه ينافي قيمك وغريزتك للنجاح.

"أتفهّم شعور شارل كونه الأفضل في داخله ويحاول أن يكون كذلك. كسائق سباقات ومنافس شرس، فإنّك تتّجه للتمرّد نوعًا ما" قال هاميلتون، مُضيفًا: "يطلبون منك فعل أمر ما، لكنّهم يحاربونك، لذلك تندفع إلى الاتّجاه الآخر. فقد اختبرت ذلك بنفسي".

وأوضح هاميلتون أنّ سياسة مكلارين بمنحه هو وألونسو كميّة وقود متساوية بعد سباق موناكو "قد مثّلت مبررًا لجانب التمرّد الذي حظيت به"، حيث ساهم ذلك في تسجيل فوزه الأوّل في الفورمولا واحد في السباق التالي.

فقال: "منذ تلك اللحظة شعرت أنّني أملك فرصة حقيقية لإظهر قدراتي في كلّ نهاية أسبوع".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور ساتون

وكان ينبغي للوكلير الفوز في البحرين هذا العام، لكنّه أنهى ثالثًا بسبب تعرّضه لمشكلة كهربائية، بينما حلّ خامسًا في أستراليا والصين بسبب أوامر الفريق التي فضّلت فيتيل عليه.

وعند سؤاله في باكو إذا ما كان لا يملك صبرًا لحصد فوزه الأوّل، قال لوكلير: "لا يمثّل الأمر هاجسًا بالنسبة لي. فأنا صبور في انتظار تلك اللحظة - إذا ما حدثت. سأعمل من أجل ذلك. لكنّ المسألة لا تمثّل هاجسًا لي. لا أعتقد بأنّها تلك ستكون مقاربة جيّدة لنهايات الأسبوع، إذ أفكّر فقط حيال الفوز".

ويعتقد لوكير أنّه يملك القدرة على هزيمة فيتيل على مدار الموسم.

حيث قال أنه سينصاع إلى مزيد من أوامر الفريق في أوضاع محددة، إذ سعى إلى توضيح من مدير الفريق ماتيا بينوتو وتقبّل وضع الفريق حينها.

وعندما طُلب منه التعليق على تصريحات هاميلتون، قال لوكلير: "من المحبط وأنت داخل السيارة أن يتمّ إخبارك بأن تترك سائقًا آخر يمرّ".

وأردف: "على الجانب الآخر، ومن جهتي، أتفهّم ما يقومون به على نحوٍ ما. سيباستيان يخوض الآن عامه الخامس مع فيراري، إذ فاز بأربعة ألقاب. لكنّني أخوض موسمي الثاني في الفورمولا واحد ولدي الكثير من الأمور لإثباتها".

واختتم: "أعتقد أنّني بحاجة فقط إلى مواصلة القيام بعملي، ومحاولة التحسّن على أمل أن يتغيّر الوضع قريبًا".

سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير، فيراري

سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري تكشف عن أولى تحديثاتها لسيارة 2019
المقال التالي مرسيدس تجلب تصميم جناحٍ خلفي مسنن إلى باكو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط