اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هاميلتون: مرسيدس وفيراري أحرزتا "خطوة متطابقة"

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون أنّ فريقَي مرسيدس وفيراري أحرزا "خطوة متطابقة تقريبًا" بعد حزمة التحديثات التي تمّ جلبها لجائزة إسبانيا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

لويس هاميلتون، مرسيدس

صور ساتون

سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري

تصدّر هاميلتون ثنائيّة مرسيدس خلال حصّتي تجارب الجمعة في برشلونة، حيث جلبت الفرق حزم تحديثاتها الانسيابيّة الكبيرة هذا الموسم.

وتضمّنت حزمة مرسيدس شفرات توجيه كبيرة جديدة، لتتقدّم بثلاثة أعشارٍ من الثانية عن فيراري مع نهاية اليوم الأوّل.

وبالنظر إلى فوز الحظيرة الإيطاليّة بسباقين من أصل الأربعة الأوائل، يعتقد هاميلتون أنّ الفارق نهاية الأسبوع الجاري أقلّ ممّا كان عليه وأنّ الفريقين حققا مكاسب متكافئة.

وقال البريطاني حيال تحديثات سيارة "دبليو08": "حقّقنا بالتأكيد خطوة إلى الأمام. عمل الجميع بجهد من أجل جلب هذا التحديث، وكذلك الحال بالنسبة للفرق الأخرى".

وتابع: "لقد قاموا بعملٍ رائع بهذه الحزمة للتقدّم إلى الأمام ضمن هذه المعركة وذلك يجعلنا أكثر قوّة. جميعنا تقدّم خطوة إلى الأمام".

ثمّ أضاف: "لكنّ شيئًا لم يتغيّر في الحقيقة، إذ يبدو أنّ الفارق بيننا وبين فيراري ضمن حدود عُشرٍ من الثانية، وهو الفارق ذاته خلال السباق الماضي، كلانا أحرز خطوة متطابقة تقريبًا".

وأكمل: "الأمر عبارة عن مفتاحٍ زمني، تضعه على السيارة وتحصل على عُشرٍ أو اثنين من الثانية، وذلك معتادٌ دائمًا، وذلك أيضاً ما شاهدناه اليوم".

وكانت فيراري قد أكملت التجارب الشتويّة في الصدارة، وقال هاميلتون أنّه في حين أن حزمة التحديثات الأخيرة التي جلبتها مرسيدس لم تغيّر المعادلة بالكامل، إلّا أنّه يشعر أنّ السيارة مختلفة بفارقٍ كبيرٍ نهاية هذا الأسبوع بالمقارنة مع ما كانت عليه على حلبة برشلونة منذ شهرين.

وقال حيال ذلك: "تمّ بذل الكثير من العمل على هذا التحديث. كان عملًا رائعًا على صعيد الهندسة والتصنيع من قبل الميكانيكيين وجميع العاملين في المصنع".

وأضاف: "في حين أنّها حزمة كبيرة، فعندما تقود السيارة – وهي المرّة الأولى التي أقود فيها السيارة هنا منذ التجارب الشتويّة – فإنّ الفارق كان كالليل والنهار، بدت كما أنّها خطوة صغيرة على السيارة بشكلٍ عام".

وأكمل: "لكنّها تُمثّل تحسّنًا، وذلك ما نريده".

وبعد تحقيقه فوزه الأوّل منذ أسبوعين في روسيا، أكمل فالتيري بوتاس تجارب الجمعة كأقرب منافسي هاميلتون بفارق أقلّ من عُشرٍ من الثانية في كلا الحصّتين.

وشاطر الفنلندي ما قاله هاميلتون بأنّ "المكاسب ليست كبيرة"، لكنّها مثّلت خطوة في الوجهة الصحيحة.

وقال بخصوص ذلك: "إنّها سيارة أفضل ممّا كانت عليه في روسيا. ذلك الأمر الأهمّ، يُمكنكم رؤية العمل الذي أنجزه الفريق يؤتي ثماره، لكنّني متأكّدٌ من أنّ الجميع يتحسّن أيضاً".

واختتم حديثه بالقول: "رُبّما يُعدّ تحسّننا ظاهرًا أكثر (من الناحية البصريّة) بالمقارنة مع الآخرين، لكنّني متأكّدٌ من أنّ المعركة ستكون متقاربة مرّة أخرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل لم يشعر على الدوام بأنه "قائد" السيارة في برشلونة
المقال التالي ألونسو متفائل لبقية مجريات جائزة إسبانيا الكبرى

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط